للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

(ثم تحقق وفات اليزدى سنة ١٠١٥). قاله صاحب روضات الجنات له تحفة الشاهجانية في شرح تهذيب التفتازانية. حاشية على حاشية الخطائي حاشية على الحاشية القديمة الجلالية لشرح التجريد حاشية على الحاشية القديمة الحلالية لشرح المطالع.

حاشية على شرح الشمسية. حاشية على مختصر التفتارابي.

شرح العجالة. شرح القواعد في فقه الشيعة.

* وحيى زاده

- عبد الله روحي بن مصطفى الرومي الحنفي الشهير بوحيى زاده المتخلص بحلمي تولى قضاء مدينة المنورة وتوفي بها سنة ١٠١٥ خمس عشرة وألف. له ديوان شعره تركي.

* طورسون زاده

- عبد الله بن طورسون ابن الحاج مراد الموصوف بفض الله الرومي الحنفي لشهير بطورسون زاده القاضي باسكدار المتوفى سنة ١٠١٩ تسع عشرة وألف. له من التصانيف حاشية على شرح الهداية. حاشية على المفتاح.

ديوان شعره. الرسالة القلمية رسالة في معجزات الأنبياء فتح لالعار رسالة نظم الفرائض وشرحها بالتركية وغير ذلك.

[الششتري]

- عبد الله بن حسين الششترى ثم الاصهانكى الشيعي الإمامي المتوفى سنة ١٠٢١ إحدى وعشرين وألف.

له جامع الفوائد في شرح القواعد للكركي شرح قواعد الألفة.

كتاب الرجال.

[السجلماسي]

- عبد الله بن علي بن طاهر بن الحسين ابن يوسف بن أبي الحسن علي السجلماسي الشريف الحسني المغربي المتوفى سنة ١٠٤٤ أربع وأربعين وألف. له من الكتب الدر الأزهر.

[الدنوشري]

- عبد الله بن عبد الرحمن بن علي بن محمد الدنوشري ثم المصري أبو الفتح الشافعي الصوفي المتوفى سنة ١٠٢٥ خمس وعشرين وألف. له جوهرة النفس في معرفة التاريخ المستعمل وحل درجة الشمس. حاشية على شرح التوضيح للشيخ خالد. رسالة العنقاء المغرب الواقع في القاموس.

هدية الأحباب في تفسير أعظم آيات الكتاب أعني آية الكرسي.

[المكناسي]

- عبد الله بن عبد الرزاق المغربي المكناسي العثماني (العثمانية بطن من مختار حوز مكناسة الزيتون) ولد سنة ٩٤٥ وتوفي سنة ١٠٢٧ سبع وعشرين وألف. له الأشباه في هدى عبودية العبد إلى مولاه. بداية السلوك إلى بساط

<<  <  ج: ص:  >  >>