للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

مالك الملوك. سلاح أهل الإيمان في محاربة الشيطان بالصلاة وتلاوة القرآن.

* البرغمه وي

- عبد الله بن خير الدين البرغموي الرومي الحنفي القاضي بانقره المتوفى سنة ١٠٢٦ ست وعشرين وألف. صنف شرح قصيدة المنفرجة بالتركي.

[الطبلاوي]

- عبد الله بن محمد بن عبد الله الحسيني المغربي ثم المصري الشافعي المعروف بالطبلاوي لنزوله بمصر عند الشيخ ناصر الدين الطبلاوي توفي سنة ١٠٢٧ سبع وعشرين وألف له حاشية على حاشية البدر الدماميني لمغني اللبيب. رشف الضرب من لسان العرب مختصره. شرح تأسيس المروض في علم العروض. شرح حرز الأماني للشاطبي شرح عقود الجمان في المعاني والبيان. الطالع السعد في شرح شرح تصريف العزي للسعد هداية الحيران في بعض أحكام تتعلق بالقرآن في القراآت.

[طالب الآملي]

- عبد الله بن محمد المازندرانى الآملي الشاعر رحل إلى الهند ومات بكشمير سنة ١٠٣٥ خمس وثلاثين وألف. له ديوان شعره فارسي.

* الكستلي

- عبد الله بن يوسف بن محمد بن بخشي الكستلي الرومي (كستل من قرى آيدين) الحنفي القاضي في بلدة تيره مات سنة ١٠٣٨ ثمان وثلاثين وألف. له مرقاة اللغات في مجلد كبير يحتوي ثلاثين ألف لغة عربية.

[با فضل الحضرمي]

- عبد الله بن عبد الرحمن با فضل الحضرمي اليمني الشافعي توفي سنة ١٠٣٣ ثلاث وثلاثين وألف. له حلية البررة وشعار الخيرة في أذكار الحج والعمرة. المقدمة الحضرمية في فقه السادة الشافعية في مجلد مطبوع.

[با جمال الحضرمي]

- عبد الله بن عبد الرحمن بن سراج با جمال الحضرمي العزقي اليمني المتوفى سنة ١٠٣٣ ثلاث وثلاثين وألف. من تصانيفه تنبيه الثقات على كثير من حقوق الأحياء والأموات. شرح قصيدة البستي. الفتاوى.

* ابن كوجك الرومي

- عبد الله بن كوجك محمود الرومي الحنفي القاضي المتوفى سنة ١٠٤٢ اثنتين وأربعين وألف. له تخميس قصيدة البردة.

[مشكين قلم]

- السيد عبد الله بن … الدهلوي من سادات ترمذ ومن أحفاد نعمة الله الولي الملقب بمشكين قلم المتخلص بوصفي توفي سنة ١٠٣٥ خمس وثلاثين وألف. له ديوان شعره فارسي. مثنويات خمس نسخ.

<<  <  ج: ص:  >  >>