للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

تصانيفه تنبيه السالكين في التصوف. صلوات الختام على النبي الختام.

[العمري]

- عبد الله بن. العمري الطرابلسي الحنفي المتوفى سنة ١١٥٤ أربع وخمسين ومائة والف. له قيس الأنوار في الرد على النصارى الأشرار. الكلمة الواحدة في حكم الفرق الملاحدة.

* ايبصاله وي

- الشيخ عبد الله ابن الشيخ أحمد الأيبصاله وي (ابع ولاية أدرنه) الرومي الحنفي الصوفي توفي سنة ١١٣٠ ثلاثين ومائة وألف. له إرشادية في شرح الكواكب الدرية.

[ابن سالم البصري]

- عبد الله بن سالم بن محمد بن سالم ابن عيسى البصري ثم المكي المحدث ولد سنة ١٠٤٩ وتوفي بمكة سنة ١١٣٤ أربع وثلاثين ومائة وألف من تصانيفه الضياء الساري على صحيح البخاري في ثلاث مجلدات. الإمداد بعلو الاسناد.

[الحداد اليمني]

- عبد الله بن السيد علوي بن أحمد المهاجر ابن عيسى بن محمد بن على العريفى التريمي الحداد الحسيني اليمني ولد سنة ١٠٤٤ وتوفي سنة ١١٣٢ اثنتين وثلاثين ومائة وألف. من تأليفه إتحاف السائل بأجوبة المسائل يتضمن أجوبة أسئلة وشرح وأشعار في الأدب تثبيث الفؤاد للحبيب. الدر المنظوم لذوي الفضل والفهوم.

ديوان شعره. الدعوة التامة والتذكرة العامة في مجلد رسالة المذاكرة. رسالة المريد المخصوص من رب الحميد المجيد بالتأييد والتسديد. رسالة المعاونة والمواررة للراعبين في طريق الآخرة. فتاوى. فصول العلمية والأصول الحكمة النصائح الدينية ولوصايا الإيمانية. سبيل الأذكار والاعتبار فيما بمر بالإنسان وينقص من الأعمار.

[البحراني]

- عبد الله بن صالح بن جمعة بن علي بن أحمد ابن ناصر السماهيجي البحراني الشيعي الإمامي المتوفى سنة ١١٣٥ خمس وثلاثين ومائة وألف. له من التصانيف. البلغة الصافية والتحفة الوافية تحفة الرجال وزبدة المقال في علم الرجال منظوم جواهر البحرين في أحكام الثقلين في فقه الشيعة. حقيقة التعبد في وجوب التشهد. رسالة التحرير لمسائل الديباج والحرير. رسالة العلوية في ثلاث مسائل الكلامية. رسالة البهبهانية في أحكام الأموات رياض الجنان المشحون باللؤلؤ والمرجان بمنزلة الكشكول

<<  <  ج: ص:  >  >>