للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الإسلام لعامة المؤمنين. الفروع الجوهرية في الأئمة الإثنى عشرية. كنوز الحقائق في الحديث. الكوكب الثاقب اللآلى المفردات في أذكار عرفات. مشارق الأنوار في الصلاة والسلام على النبي المختار. مشكوة الأنوار في أوصاف المختار. المعجم الوجيز في أحاديث النبي العزيز صلعم. إتحاف الإنابة في مواضع الإجابة. الأنفاس القدسية في بعض مناقب العباسية وغير ذلك.

[التكريتي]

- عبد الله بن علي بن رفاعي بن محمد عبيد ابن علي البناء التكريتي ثم البغدادي الشافعي المتوفى في حدود ١٢١١ إحدى عشرة ومائتين وألف. له خمرة الكؤس لحياة النفوس في مناقب الشيخ عبد الله عيدروس. الرحلة المترجمة في الأيام المحترمة.

[شهاب الترشيزي]

- ميرزا عبد الله شهاب الدين الترشيزي الأديب الشاعر المتخلص بشهاب توفي بأصبهان في سنة ١٢١٦ ست عشرة ومائتين وألف. من تصانيفه بهرام نامة فارسي.

ديوان شعره فارسي. عقد كهر فارسي في علم النجوم. يوسف وزليخا فارسي منظوم وغير ذلك.

[المصري]

- عبد الله بن عبد الغني الحنفي المصري له النور البادي في أحكام الأراضي في مجلد فرغ منه سنة ١٢١١.

* الأخسقه وي

- عبد الله بن محمد الأخسقه وي ضياء الدين أبو محمد الأزغوري الحنفي المدرس بالآستانة ولد سنة ١١٤٦ توفي سنة ١٢١٢ اثنتي عشرة ومائتين وألف. له من التصانيف بديع النظام في الجغرافيا.

تعليقة على كتاب النكاح من الدرر. جامع الفصول في علمي الفروع والأصول. جامع القواعد في العربية. رسالة في حق المسافر. رسالة في علم القيامة. رموز الحقائق وكنوز الدقائق في الطب. رواميز الأعيان في بيان مزامير العهود والأزمان في الجغرافيا والتراجم والتاريخ في أربع مجلدات. لوامع الأنوار في مختصرات الكتب في الحديث أربع مجلدات. مباهج الأخوان ومناهج قوانين الميزان. شرح ايساغوجي في المنطق.

مرقاة الطريقة المحمدية ومرضاة الشريعة الأحمدية اعني شرح الطريقة. مختصر رواميز الأعيان في مجلد. مناسك الحج.

[البيتوشي]

- عبد الله بن محمد الكردي الشهرزوري الشهير بالبيتوشي الأديب الفقيه الشافعي نزيل البصرة المتوفى بها سنة ١٢١١ إحدى عشرة ومائتين وألف. له كفاية المعاني في نظم حروف المعاني. تراجم الزواجر في حق صادق خان العجمي.

حاشية على الطرة. شرح على تراجم الزواجر.

<<  <  ج: ص:  >  >>