للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن السكري]

- عبد الله بن محمد المعروف بابن السكري القادري الحنفي المتوفى بعد سنة ١٢٨٨ ثمان وثمانين ومائتين وألف. له الدر المنشور في التهنية بالأعياد والأيام والشهور.

* فردي المغنيساوي

- عبد الله بن محمد المتخلص بفردي المغنيساوي الرومي المفتي ببلدة قصبة ثم تولى مشيخة أمير البخارى بقسطنطينية وتوفي بها سنة ١٢٧٤ أربع وسبعين ومائتين وألف. له ديوان شعره تركي. شرح صلوات ابن مشيش. شرح قصيدة البردة.

[بابطين النجدي]

- عبد الله بن عبد الرحمن النجدي الحنبلي القاضي الشهير ببابطين مات سنة ١٢٨١ إحدى وثمانين ومائتين وألف. صنف من الكتب الانتصار للحنابلة. تأسيس التقديس في كشف شبهات ابن جرجيس رسالة التجويد.

الفناوى.

* عبدي الرومي

- عبد الله بن عثمان بن حسين القره حصاري الرومي لكاتب المتخلص بعبدي المتوفى سنة ١٣٠٢ اثنتين وثلاثمائة وألف. له ديوان شعره تركي.

[أبو السعود المصري]

- عبد الله أبو السعود بن الشيخ عبد الله أبي السعود المصري حفيد علي البرقي بحبال برقة وهو من الأمراء المصرية ولد سنة ١٢٣٦ وتوفي سنة ١٢٩٥ خمس وتسعين ومائتين وألف. صنف تاريخ محمد علي باشا الوالي بمصر. تاريخ مصر القديم. كتاب في علم الجغرافيا. كتاب في الكيمياء والزراعة. منحة أهل العصر بمنتقى تاريخ محيي المصر. نظم اللآلي في السلوك فيمن حكم فرانسا من الملوك. ترجمها من اللغة الفرانساوية.

[الشنقيطي]

- سيدي عبد الله بن الحاج إبراهيم العلوي الشنقيطي المغربي المالكي المتوفى سنة … له أرجوزة في مكفرات الذنوب. روضة النسرين في الصلوة والسلام على سيد المرسلين.

شرح الروضة. شرح طلعة الانوار. شرح المنظومة في علوم الشريعة. شرح نظم الأربعين السادة. طلعة الأنوار منظومة في أصول الحديث. فيض الفتاح في شرح نور الأقاح. مراقي السعود في أصول الحديث. منظومة في علوم الشريعة. نشر البنود في شرح مراقي السعود. نور الأقاح أرجوزة في علم البيان.

[فكري باشا المصري]

- عبد الله باشا فكري بن محمد بليغ بن عبد الله بن محمد الأديب من الأمراء المصرية ولد سنة ١٢٤٩.

<<  <  ج: ص:  >  >>