للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ببلده سنة ١٠٦٦ ست وستين وألف. له تاريخ الإسحاقي.

لوامع التنوير في شرح الكوكب المنير.

[باقي العجمي]

- عبد الباقي بن نور الدين نعمة الله العجمي الشيعي المتخلص بباقي من وزراء شاه إسماعيل الصفوي مات قتيلاً في شهر رجب من سنة ٩٢٠ عشرين وتسعمائة. له ديوان شعره فارسي.

* وجدي الرومي

- عبد الباقي بن مصطفى من رجال الباب العالي المتخلص بوجدي المتوفى سنة ١٠٧١ إحدى وسبعين وألف.

له ديوان شعره. زبدة الكلام. مفتاح السعادة في العبادة.

[إمام الأشرفية]

- عبد الباقي بن عبد الرحمن بن علي ابن محمد الخزرجي المصري الحنفي إمام الأشرفية المتوفى سنة ١٠٧٨ ثمان وسبعين وألف. من تصانيفه الرمز في شرح الكنز اعني كنز الدقائق في الفروع. روضة الآداب تذكرة في أربع مجلدات. السيوف الصقال في رقبة من ينكر كرامات الأولياء بعد الانتقال.

* صدري الرومي

- السيد عبد الباقي ابن الشيخ سلامي البراوادي الرومي المتخلص بصدري من القضاة مات سنة ١٠٨٢ اثنتين وثمانين وألف. له ديوان شعره تركي.

* عشاقي زاده

- عبد الباقي بن عبد الرحيم بن حسام الدين العشاقي الرومي الحنفي تولى قضاء مكة وتوفي مسافراً بقونية سنة ١٠٩٠ تسعين وألف. له حاشية على أوائل البيضاوي. ديوان شعره تركي.

* ابن السمان

- عبد الباقي بن أحمد بن محمد الدمشقي الحنفي المعروف بابن السمان نزيل القسطنطينية المتوفى سنة ١٠٨٨ ثمان وثمانين وألف من تصانيفه الجمع بين الصحيحين لم يكمل شرح أسماء الله الحسنى. شرح شواهد الجامي في النحو. شرح مختصر التهذيب في المنطق والحكمة. سرقات الشعراء في الأدب لم يكمل.

[الزرقاني]

- عبد الباقي بن يوسف بن أحمد بن محمد ابن علوان الزرقاني المصري المالكي الوفائي المتوفى سنة ١٠٩٩ تسع وتسعين وألف. له شرح مختصر الشيخ خليل في الفروع.

شرح الموطأ للأمام مالك.

* عارف الرومي

- عبد الباقي بن محمد المدعو بعارف القاضي بعسكر روم ايلي الحنفي المتوفى سنة ١١٢٥ خمس وعشرين ومائة وألف. له إمرة نفيسة في النحو. ديوان شعره تركي.

ديوان آخر فارسي. رسالة اللام. سير النبي صلعم تركي.

شرح قصيدة عبد الله باشا. معراجية منظومة تركية. المعرفة والنكرة. معنى البدعة. مناهج الأصول الدينية إلى مسالك المطالب اليقينية في علم الكلام تركي وغير ذلك.

<<  <  ج: ص:  >  >>