للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن الخراط]

- عبد الحق بن عبد الرحمن بن عبد الله بن الحسين بن سعيد الأزدي الأسدي المعروف بابن الخراط الأشبيلي المالكي ولد سنة ٥١٠ وتوفي سنة ٥٨٢ اثنتين وثمانين وخمسمائة من تصانيفه الأحكام الصغرى في الحديث. الأحكام الكبرى كذا.

تلقين المبتدي. تهذيب المطالب. الجمع بين الصحيحين البخاري ومسلم. الجمع بين الكتب الستة. كتاب التهجد. كتاب كتاب الرقائق. كتاب العاقبة في ذكر الموت. المختصر في الحديث. الواعي في حديث علي كرم الله وجهه.

[الخنقي]

- الشيخ عبد الحفيظ بن محمد الخنقي الوانجني (وانجن قوم أشراف في جبل أوراس بالمغرب) الجزائري المالكي من كبار أساتذة الطريقة الخلوتية الشهير بالخنقي المتوفى سنة ١٢٦٦ ست وستين ومائتين وألف. من تصانيفه التعريف بالإنسان الكامل. الجواهر المكنونة في علوم مصونة. حزب الفلاح ومصباح الأرواح. الحكم الحفيظية على منوال الحكم العطائية.

سر التفكر في أهل التذكر. غنيمة المريدين في التصوف.

[ابن سبعين]

- عبد الحق بن إبراهيم بن محمد بن نصر قطب الدين أبو محمد المرسى الأندلسي المالكي الشهير بابن سبعين الصوفي ولد سنة ٦١٤ وتوفي بمكة سنة ٦٦٩ تسع وستين وستمائة من تصانيفه بد العارف وعقيدة المحقق المقرب الكاشف وطريق السالك المتبتل العاكف. الحروف الوضعية في الصور الفلكية. حزب الفتح والنور والتجلي الرحمانية بالرحمة في عالم الظهور. حزب الفرج والاستخلاص بسر حقيقة كلمة الإخلاص. رسالة العهد. شرح سفر إدريس ﵇.

الفتح المشترك. كتاب الإحاطة. كنز المغرمين في الحروف والأوفاق.

لا بد للعارف منه. لمحة الحروف وغير ذلك. من الرسائل.

[الدهلوي]

- عبد الحق بن سيف الدين بن سعد الله أبو محمد الدهلوي المحدث الحنفي المتخلص بحقي المتوفى سنة ١٠٥٢ اثنتين وخمسين وألف. وولد سنة ٩٥٨ قال مؤلف سبحة المرجان بلغت تصانيفه مائة مجلد منها: أخبار الأخيار في أسرار الأبرار. أشعة اللمعات في شرح المشكاة عربي وفارسي.

تكميل الإيمان وتقوية الإيقان في العقائد فارسي. جذاب القلوب إلى ديار المحبوب في أحوال المدينة المنورة. ديوان شعره فارسي. زبدة الآثار في أخبار قطب الأخيار. زبدة الأسرار في مناقب غوث الأبرار. شرح سفر السعادة. الصراط المستقيم.

فتح المنان في مذهب النعمان. ما ثبت بالسنة في أيام السنة.

مطلع الأنوار. مفتاح الغيب في شرح فتوح الغيب للجيلي.

<<  <  ج: ص:  >  >>