للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[أبو زيد المصري]

- عبد الحق بن علي توفي سنة … صنف بدعة الخاطر ومنعة الناظر في الكنايات. ذخيرة المستمد وبصيرة المستعد.

* رئيس الأطباء الرومي

- المولى عبد الحق بن محمد أمين شكوهي القسطنطيني من قضاة العسكر ورئيس الأطباء ثم تولى رياسة مجلس المعارف ولد سنة … وتوفي سنة ١٢٧٠ سبعين ومائتين وألف صنف تاريخ اللواء في وقايع السلطان محمود خان العثماني في مجلد.

[السيالكوتي]

- عبد الحكيم بن شمس الدين محمد السيالكوتي البنجابي الهندي الفقيه الحنفي المتوفى سنة ١٠٦٧ سبع وستين وألف له من الكتب حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على حاشية عبد الغفور للفوائد الضيائية في النحو. حاشية على شرح عقائد النسفي للتفتازاني. حاشية على شرح (١) العقائد للخيالي.

حاشية على شرح العقائد العضدية للدواني. حاشية على المطول.

حاشية على مقدمات التلويح في الأصول. الدرة الثمينة في إثبات الواجب تعالى.

[ابن مخلوف]

- عبد الحكيم بن الشيخ مخلوف المصري المتوفى سنة ١٣٠١ إحدى وثلاثمائة وألف. من تصانيفه سمير الأمير حاشية على شرح الأمير لبسملة الملوى في علم البلاغة.

[المسكري]

- عبد الحليم عبد الله المسكري (مسكر قرية بشابران من نواحي شروان) الحنفي توفي في حدود سنة ٩٠٠ تسعمائة. له شرح فرائض السجاوندي.

[العمري]

- عبد الحليم بن علي بن عبد الهادي العمري المتوفى في حدود سنة ١٠٩٦ ست وتسعين وألف. له خلاصة التوحيد للمفيد والمستفيد. درة الخواص في شرح أرجوزة الاختصاص.

* أخي زاده

- عبد الحليم بن محمد الشهير باخي زاده الرومي الحنفي القاضي بعسكر روم أيلي ولد سنة ٩٦٣ ثلاث وستين وتسعمائة وتوفي سنة ١٠١٣ ثلاث عشرة وألف. له تعليقة على الأشباه والنظائر لابن نجيم. تفسير آية قوله تعالى ما كان على النبي من حرج. حاشية على جامع الفصولين. حاشية على الدرر والغرر.

رياض السادات في إثبات الكرامات للأولياء حال الحياة وبعد المماة. شرح الهداية للمرغيناني في الفروع وغير ذلك.


(١) صوابه (على حاشية).

<<  <  ج: ص:  >  >>