للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن كيسان]

- عبد الرحمن بن كيسان بن جرير الأموي أبو بكر المحدث البغدادي توفي غريقاً بدجيل مع محمد ابن الأشعث سنة … صنف تفسير القرآن.

[ابن أبي الزناد]

- عبد الرحمن بن عبد الله بن ذكوان ابن أبي الزناد الفقيه المحدث نزيل بغداد المتوفى بها سنة ١٧٤ أربع وسبعين ومائة. له كتاب رأي الفقهاء السبعة من اهل المدينة وما اختلفوا فيه. كتاب الفرائض.

[ابن زيد المدني]

- عبد الرحمن بن زيد بن اسلم المدني مولى عمر بن الخطاب ﵁ توفي سنة ١٨٢ اثنتين وثمانين ومائة صنف تفسير القرآن. كتاب الناسخ والمنسوخ من القرآن.

[العتقي]

- عبد الرحمن بن قاسم بن خالد بن جنادة العتقي المصري الفقيه المالكي المتوفى بمصر سنة ١٩١ إحدى وتسعين ومائة ودفن في زاوية المالكية. صنف المدونة مشهور في فروع المالكية.

[العسكري]

- أبو محمد عبد الرحمن بن أحمد بن جبروية العسكري من علماء الشيعة الإمامية كان معاصراً لأبي علي الجبائي. له الكتاب الكامل في الإمامة وغير ذلك.

[الهواري]

- أبو موسى عبد الرحمن بن موسى الهواري الأندلسي المغربي المالكي كان قاضياً بأستجة أيام عبد الرحمن ابن الحكم في حدود سنة ٢٢٨ ثمان وعشرين ومائتين. له تفسير القرآن.

[ابن عبد الحكم]

- عبد الرحمن بن أعين بن ليث القرشي أبو القاسم الفقيه المصري المالكي المتوفى سنة ٢٥٧ سبع وخمسين ومائتين. له فتوح مصر والمغرب.

[القرطبي]

- أبو زيد عبد الرحمن بن إبراهيم بن عيسى ابن يحيى بن يزيد بن بدير مولى معاوية بن أبي سفيان من اهل قرطبة. رحل إلى المشرق والحرمين ورجع إلى بلده كان عالماً محدثاً توفي في جمادى الآخرة من سنة ٢٥٩ تسع وخمسين ومائتين. من تصانيفه. كتاب ثمانية أبي زيد. وهي ثمانية كتب من سؤاله المديين.

[ابن أخي الأصمعي]

- عبد الرحمن بن عبد الله أبو محمد البغدادي الأديب ابن أخي الأصمعي توفي في حدود سنة. . .

له معاني الشعر.

<<  <  ج: ص:  >  >>