للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[خصالي الرومي]

- عبد الرحمن بن السيد أيوب بن سليمان الصاروخانى الرومي المدرس المتخلص بخصالي المتوفى ببروسة سنة ١٠٨٧ سبع وثمانين وألف. له ديوان شعره تركي.

فتاوى العطا في شرح الملتقى. ترجيح البينات.

[البهوتي]

- عبد الرحمن بن يوسف بن علي البهوتي المصري زين الدين الحنبلي المتوفى بدمياط سنة ١٠٨٩ تسع وثمانين وألف.

له حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي.

[الفاسي]

- عبد الرحمن بن عبد القادر بن علي بن أبي المحاسن يوسف بن محمد المغربي الفاسي المالكي أبو زيد أصل أجداده من الأندلس توفي سنة ١٠٩٦ من تصانيفه ابتهاج القلوب بخبر الشيخ وأخبار شيخه المجذوب. أزهار البستان في مناقب سيدي عبد الرحمن. الاغتباط بشرح نزهة الاستنباط للمرجان في علم الحروف. الاقيوم فى مبادى العلوم في مائة وخمسين علماً. الباهر في اختصار الأشباه والنظائر. تحفة الأكابر بمناقب الشيخ عبد القادر في ترجمة والده حين توفي سنة ١٠٩١ التعريج والتفريج في ذكر أحكام المغارسة والتصبير والتوليج. جوهرة العقول في ذكر آل الرسول. الديباج المرقوم في أصول علم النجوم. شرح جواهر العلوم للقاضي عضد في الكلام. شرح الطالع المشرقي. غاية الوطر في علم السير ألفية.

القطب الداني في البيان والمعاني وشرحه. اللمعة في القراآت السبعة. منهج القاصد بشرح المراصد. المطلب الأكيد فيما يتعلق بقصيدة الشيخ ابن سعيد في المخمس الخالي الوسط مفتاح الشفافي سفرين. مناقب العارف بالله محمد بن عبد الله.

[المحلي]

- عبد الرحمن بن محمد المحلي الشافعي نزيل دمياط المتوفى سنة ١٠٩٨ ثمان وتسعين وألف. صنف كشف القناع عن متن وشرح أبي شجاع في الفقه.

* عبدي باشا الوزير

- عبد الرحمن باشا الوزير الرومي المتخلص بعبدي هو أول محرري الوقايع العثمانية صار والياً في عدة ولايات كان فاضلاً أديباً توفي سنة ١١٠٣ ثلاث ومائة وألف. من تأليفه التاريخ العثماني من سنة ١٠٥٨ إلى سنة ١٠٩٣. ديوان شعره تركي. شرح بند نامة للشيخ عطار.

شرح قصيدة كعب بن زهير وغير ذلك.

[التاجي]

- عبد الرحمن بن تاج الدين محمد بن أبي بكر ابن موسى بن عبد الولي البعلي ثم الدمشقي الحنفي المعروف بالتاجي

<<  <  ج: ص:  >  >>