للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الأديب توفي ببعلبك سنة ١١١١ إحدى عشرة ومائة وألف.

له ديوان شعره.

[ابن حمزة]

- عبد الرحمن بن محمد بن حمزة الحسيني الدمشقي المعروف بابن حمزة المتوفى في حدود سنة ١١٠٠ مائة وألف. له الجواهر والدرر في تراجم أعيان القرن الحادي عشر.

[ابن مخ الرأس]

- عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن ابن أحمد بن الحسين بن الشيخ الكبير الشهير بمخ الرأس التريمي من أكابر مشايخ اليمن. تاريخ وفاته (مجتهد تريمي) سنة ١١١٢ صنف من الكتب أعمال الفكر في حد الذكر. إيناس الصفوة بأنفاس القهوة. بذل المجهود في خدمة ضريح نبى الله هود . بقية السادة الشافعية في حدودهم المذهبية.

التعريف بحكم التصنيف. ذيل على تذكرة المذاهب. شرح الصدور بمأثور يوم عاشور. عجالة السالك إلى أعلى المسالك.

غرر الفوائد اللؤلؤية ودرر المدائح النبوية الحاكية للصفات المحمدية والشمائل المصطفوية. فائدة السلوك إلى ملك الملوك.

الكبريت الأحمر والإكسير الأفخر. كتاب الجامع لكثير من مسائل القايع المعروف بالدشته؟ الكتاب المحرر في التكبير عقيب السور. كتاب النظم والنثر في آداب الخلوة والذكر.

كنز المسبب التقي المتورع وحرز المكتسب النقي المتورع.

الكواكب الدرية الحاج في مر الصوفية؟. النفحة العبدروسية والمنحة القدوسية على مثال عنوان الشرف. نفس الله الملك القدوس في حكم ابن العيدروس. نهاية الشرف وغاية الظرف كذا.

[الموصلي الميداني]

- عبد الرحمن بن إبراهيم بن عبد الرحمن الدمشقي الميدانى الصوفي المعروف بالموصلي الأديب الشافعي المتوفى سنة ١١١٨ ثمان عشرة ومائة وألف. له ديوان شعره مشهور.

[الفاسي]

- عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن السلاسي أبو زيد المغربي الفاسي المالكي النحوي المتوفى سنة ١١٢٠ عشرين ومائة وألف. له شرح أبيات البطليوسي في تصريف الفعل المحذوف. (نشر المثاني) *

[هوائي الرومي]

- عبد الرحمن بن … المعروف بقبوري زاده القسطنطيني الرومي الكاتب الشاعر المتخلص بهوائي

<<  <  ج: ص:  >  >>