للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الكيلاني]

- الشيخ عبد الرحمن بن عبد القادر بن إبراهيم ابن شرف الدين ابن أحمد بن علي الهاشمي الكيلاني القادري نقيب الأشراف ببغداد المتوفى في حدود سنة ١٢٠٠ مائتين وألف صنف مرآة الحسن البديع في حلية النبي الشفيع في مجلد لطيف فرغ منها سنة ١١٦٣.

[السويدي]

- عبد الرحمن بن عبد الله بن الحسين السويدي زين الدين أبو الخير البغدادي الشافعي ولد سنة ١١٣٤ وتوفي سنة ١٢٠٠ مائتين وألف. له الأجوبة العندية في الحكمة الربانية. إرواء المحتسي من كؤس الشبراملسي التبيان شرح الجمان لوالده في الاستعارة. جامعة الامثال عزيزة المثال حاشية على تحفة ابن حجر. حاشية على شرح لامية الأفعال لابن حجر.

حديقة الزوراء في سيرة الوزراء في تاريخ بغداد. الدرة السنية على شرح الحضرمية. زينة الأملاك شرح تشريح الأفلاك سكب الأدب على لامية العرب. الغيث الهامي على شرح القطر للعصامي. كتاب الكتبة في السير. كشف الحجاب المسلة على تحفة المرسلة. الهبة الإلهية شرح الشيبانية. هبة المنان شرح كلمات الشيخ رسلان.

[المغربي]

- عبد الرحمن بن … شيخ رواق المغاربة في الجامع الأزهر بمصر صنف نصرة الحاكم بتفضيل الشريف على العالم فرغ منها سنة ١٢٠٠.

[النحراوي]

- عبد الرحمن بن محمد النحراوي المصري الشهير بالمقري المتوفى سنة ١٢١٠ عشر ومائتين وألف. له حاشية على شرح شيخ الإسلام على الجزرية في التجويد.

حاشية على قصة المعراج للمدابغي. حاشية على مولد النبي للمدابغي.

[الحبرتي]

- عبد الرحمن بن الحسن بن إبراهيم بن الحسن ابن علي الجبرتي المصري الحنفي ولد سنة ١١٦٧ وتوفي مخنوقاً بطريق شبرا سنة ١٢٣٧ سبع وثلاثين ومائتين وألف.

صنف عجائب الآثار في التراجم والأخبار في أربع مجلدات مطبوع بمصر. مظهر التقديس بذهاب دولة الفرانسيس.

[بيداد البخاري]

- عبد الرحمن أعلم بن عبد الله البخاري الفقيه الحنفي مفتي العسكر ببخارى المتخلص بيداد المتوفى سنة ١٢٢٤ أربع وعشرين ومائتين وألف. له ديوان شعره فارسي.

<<  <  ج: ص:  >  >>