للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* الآمدي

- عبد الرحيم بن علي الآمدي القاضي الحنفي المتوفى سنة … صنف زبدة الدراية في شرح الهداية.

المهم الضروري في شرح مختصر القدوري.

[العراقي]

- عبد الرحيم بن الحسين بن عبد الرحمن بن أبي بكر بن إبراهيم الكردي ثم المصري الحافظ زين الدين العراقي الفقيه الشافعي ولد سنة ٧٢٥ وتوفي سنة ٨٠٦ له من الكتب الفقيه في أصول الحديث مشهور وعليها شروح كثيرة. الباعث على الإخلاص من حوادث القصاص. أنفع القرب في بيان فضل العرب مختصر المحجة. تقريب الأسانيد وترتيب المسانيد. التقييد والإيضاح لما أطلق واغلق من كتاب ابن الصلاح. الدرر السنية في نظم السيرة النبوية. ذيل الذيل لوفيات الأعيان لابن خلكان. طرح التثريب في شرح التقريب له في الحديث. العدد المعتبر في الأوجه التي بين السور.

فتح المغيث بشرح ألفية الحديث. قرة العين بالمبرة لوفاء الوالدين.

محجة القرب إلى محبة العرب. المغني عن حمل الأسفار في تخريج ما في الأحياء من الأخبار. منظومة في الوضوء المستحب. مهمات على المهمات للأسنوي في الفروع. نظم الاقتراح للمفلوطى في الحديث. نظم الدرر السنية في السير التركية. نظم منهاج الوصول إلى علم الأصول للبيضاوي وغير ذلك.

[ابن الفرات]

- عبد الرحيم بن محمد بن علي بن حسن المعروف بابن الفرات القاضي عز الدين القاهري الحنفي المتوفى سنة ٨٥١ إحدى وخمسين وثمانمائة صنف تذكرة الإمام في النهي عن القيام. نخبة الفوائد من عقد القلائد في حل قيد الشرائد ونظم الفرائد هي تلخيص شرح ابن وهبان على منظومته في الفقه.

* روحي المرزيفوني

- الشيخ نظام الدين عبد الرحيم ابن الأمير عبد العزيز صارى دانشمند المرزيفوني الرومي الحنفي الصوفي المتخلص بروحي من خلفاء زين الدين الخوافي دار البلاد ورجع إلى بلده ومات بها في حدود سنة ٨٥٠ خمسين وثمانمائة. له إرشاد الأنام في التصوف والأخلاق. ديوان الاالهيات تركي.

[العيني]

- عبد الرحيم بن محمود بن أحمد بن موسى العيني الحنفي المتوفى سنة ٨٦٤ أربع وستين وثمانمائة. له شرح

<<  <  ج: ص:  >  >>