للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الشريف]

- عبد الرحيم بن محمد شريف المتوفى سنة … له مقصد الطالب ومنتهى المطالب في الرياضات قال في آخر الكتاب قد تم في سنة ١١٦٥ ببغداد. (دفتر لوندره)

[ابن شقيشقة]

- عبد الرحيم بن مصطفى بن حسن بن صالح ابن عبد البر الدمشقي الشافعي الشهير بابن شقيشقة بالتصغير ولد في سنة ١٠٨٣ وتوفي سنة ١١٧٣ ثلاث وسبعين ومائة وألف.

صنف هدية الله السنية في شرح ورد الخلوتية.

[السويدي]

- عبد الرحيم بن محمد سعيد بن أبي البركات عبد الله السويدي البغدادي الفقيه الشافعي المتوفى سنة ١٢٢٨ ثمان وعشرين ومائتين وألف. له حاشية على شرح القطر لابن هشام. حاشية على العمدة في فقه الشافعية. رسالة في علم الكلام.

* الأماسي

- عبد الرحيم بن إسماعيل بن مصطفى عاكف ابن بايرام المرزيفوني ثم الأماسي الفقيه الحنفي ولد سنة ١١٧٧ وتوفي في سنة ١٢٣٢ اثنتين وثلاثين ومائتين وألف.

له من التصانيف تقريب المبتدى. سبيل السالكين. شعلة اليقين. عنوان المشايخ الصوفية. كتاب المجموع في المشهود والمسموع في تراجم العلماء. مرآة الناظرين في منبهات المتصوفة الطاهرين. مهمات الصوفية.

* محب الرومي

- عبد الرحيم محب الرومي ناظر المطبعة العامرة أحد رجال الدولة العثمانية توفي سنة ١٢٣٦ ثلاثين ومائتين والف. له سفارت نامة.

* الأسكوني

- عبد الرحيم بن الشيخ علي الابورانيه وى الرومي القادري المتوفى سنة ١٢٨٢ اثنتين وثمانين ومائتين وألف. له ديوانجهـ في أشعاره تركي. شرح منظومة العقائد له. منظومة في الفرائض. منظومة في القواعد النحوية.

منظومة في اللغة العربية.

* المنتشوي

- عبد الرحيم بن يوسف المنتشوي المعروف بمفتي زاده المدرس بمدرسة الفاتح توفي سنة ١٢٥٢ اثنتين وخمسين ومائتين وألف صنف السير والسلوك رسالة في التصوف. شرح عقود الزواهر لعلي القوشي وغير ذلك من التعاليق.

* المندلاوي

- عبد الرحيم ضياء الدين بن عيسى صفاء الدين البغدادي المندلاوي الحنفي قدم القسطنطينية وداوم مكتب الحقوق

<<  <  ج: ص:  >  >>