للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ونشأ وصار رئيساً لمحكمة التجاره في طرابلس الغرب وتوفي بها في سنة … صنف إضاءة الأنوار على أصول المنار للنسفي في مجلد لطيف.

[البرزريني]

- عبد الرحيم بن علي البرزريني الرومي المتخلص بفدائي الصوفي الملامي المتوفى سنة ١٣٠٣ ثلاث وثلاثمائة وألف صنف رسالة في أحوال الملامية. رسالة في الإرادة الجزئية.

شرح سر أنا الحق. شرح التائية لابن فارض. شرح الشافية.

قصيدة بونية. مراتب الوجود تركي منظوم. مجموعة إلهيات.

منظومة وهبية. هدية الحج.

[الصنعاني]

- أبو بكر عبد الرزاق بن همام بن نافع الحميري أبو بكر مولاهم الصنعاني المحدث اليمني من رواة البخاري ولد سنة ١٢٠ وتوفي سنة ٢١١ إحدى عشرة ومائتين من تصانيفه تزكية الأرواح عن مواقع الافلاح. تفسير القرآن. الجامع الكبير في الحديث. كتاب السنن في الفقه. كتاب المغازي.

[الجبلي]

- عبد الرزاق بن الشيخ محيي الدين عبد القادر الكيلاني البغدادي الحنبلي تاج الدين أبو الفرج الصوفي المتوفى سنة ٥٩٥ خمس وتسعين وخمسمائة. صنف جلاء الخاطر من كلام الشيخ عبد القادر اعني والده. الأربعين عن أربعين شيخاً فى الحديث.

[الرستففنى]

- عبد الرزاق بن رزق الله بن أبي بكر بن خلف بن أبي الهيجاء عز الدين ابو محمد الرستففنى الحنبلي المتوفى سنة ٦٦١ إحدى وستين وستمائة. صنف درة القاري. رموز الكنوز في التفسير. مطالع أنوار التنزيل ومفاتح أسرار التأويل في تفسير القرآن.

[جمال الأصبهاني]

- جمال الدين عبد الرزاق الأصبهاني الأديب الشاعر والد كمال الدين إسماعيل توفي سنة … له ديوان شعره فارسي في الغزليات والقصائد في عشرين ألف بيت.

[ابن الفوطي]

- عبد الرزاق بن أحمد بن محمد بن أحمد كمال الدين الصابوني البغدادي المعروف بابن الفوطي من ولد معن بن زائدة الشيباني ولد سنة ٦٤٢ وتوفي سنة ٧٢٣. له من الكتب. تلقيح الإفهام في المختلف والمؤتلف. الحوادث الجامعة والتجارب النافعة في التاريخ. درر الأصداف في غرر الأوصاف. الدرر الناصعة في شعراء المائة السابعة. الذيل جامع المختصر في عنوان التواريخ وعيون السير لأستاذه علي بن انجب الساعي في ثمانين جزأ.

<<  <  ج: ص:  >  >>