للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الصوفي عز الدين الدهلوي المتوفى سنة ٧٤١ إحدى وأربعين وسبعمائة. له تحفة الأبرار في التصوف.

[الهواري]

- عبد العزيز بن علي بن داود الهواري المغربي الحاسب تلميذ ابن البناء المراكشي توفي في حدود سنة ٧٤٥ خمس وأربعين وسبعمائة صنف كتاب الباب لشرح تلخيص ابن البناء في علم الحساب.

[البارجيلغي]

- أبو نصر عبد العزيز بن أحمد البارجيلغي الحنفي المتوفى في حدود سنة ٧٥٠ خمسين وسبعمائة صنف خطب الأربعين من أحاديث سيد المرسلين لأبن ودعان.

[الحلي]

- عبد العزيز بن علي بن الحسين بن أبي القاسم أحمد بن نصر الحلي صفي الدين المعروف بابن السرايا الشيعي ولد سنة ٦٧٧ وتوفي سنة ٧٥٠ له الخدمة الجلية في القدمة الأفضلية.

الدر النفيس في أقسام التجنيس. درر النحور في مدايح الملك المنصور في ديوان قصائده. ديوان شعره. صفوة الشعراء وخلاصة البلغاء. قصائد الأرتقيات. كافية البديعية. نتائج الألمعية في شرح كافية البديعية وغير ذلك.

[العراقي]

- عبد العزيز بن تمام العراقي أبو الإصبع توفي سنة ٧٦٢ اثنتين وستين وسبعمائة. من تصانيفه قصص في الكيمياء. قصيدة الغرر كذا. المقامات الفلسفية وترجمانات الصوفية.

[ابن جماعة]

- عبد العزيز بن بدر الدين محمد بن إبراهيم ابن سعد الله بن جماعة الكناني عز الدين أبو عمر الحموي الدمشقي الشافعي القاضي بمصر ولد سنة ٦٩٤ وتوفي بمكة سنة ٧٦٧ سبع وستين وسبعمائة. من تصانيفه التساعيات في الحديث. سير النبي صلعم مختصراً. نزهة الألباب فيما لا يوجد في الكتاب. هداية السالك إلى معرفة المذاهب الأربعة في المناسك.

[ابن نفيس]

- عبد العزيز بن بدر الدين محمد الحراني المعروف بابن نفيس المتوفى سنة ٨٣٩ تسع وثلاثين وثمانمائة. قال صاحب صفوة الأدباء له تصانيف نفيسة ولم يذكر منها شيئاً.

[الأبهري]

- عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز عماد الدين ألابهري المتوفى سنة ٨٤٣ ثلاث وأربعين وثمانمائة. صنف منهاج المشكاة على مشكاة المصابيح في الحديث. (من حبيب السير)

[البغدادي]

- عبد العزيز بن علاء الدين علي بن عبد العزيز ابن عبد المحمود البكري القاضي عز الدين أبو البركات البغدادي

<<  <  ج: ص:  >  >>