للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

رسالة في الفلسفة. مخيلات في النوادر والحكايات تركي مطبوع.

واردات في التصوف.

[المنذري]

- عبد العظيم بن عبد القوي بن عبد الله بن سلامة الحافظ زكي الدين أبو محمد المنذري القيرواني ثم المصري الشافعي ولد سنة ٥٨١ وتوفي سنة ٦٥٦ ست وخمسين وستمائة. من تصانيفه الأعلام بأخبار شيخ البخاري محمد بن سلام. الأمالي في الحديث. الترغيب والترهيب. التكملة في وفيات النقلة ذيلا على وفيات ابن المفضل من سنة … إلى سنة … زوال الظمأ في ذكر من استغاث برسول الله من الشدة والعما. شرح التنبيه لأبي اسحق الشيرازي في الفروع. الفوائد السفرية في الحديث. كفاية المتعبد وتحفة المتزهد في الحديث.

المعجم المترجم وغير ذلك.

[إكسير الأصبهاني]

- عبد العظيم الأصبهاني يعرف بميرزا عظيماً المتخلص بإكسير الشاعر الشيعي نزيل الهند المتوفى بها سنة ١١٦٩ تسع وستين ومائة وألف. له ديوان شعره فارسي.

[البرجندي]

- عبد العلي بن محمد بن حسين البرجندي الحنفي المتوفى سنة ٩٣٢ اثنتين وثلاثين وتسعمائة. له حاشية على شرح ملخص الجغميني لقاضي زاده. شرح التذكرة النصيرية في علم الهيئة. شرح زبدة الأصول. شرح الرسالة العضدية في المناظرة. شرح الفوائد البهائية في الحساب. شرح المجسطى. شرح المنار للنسفي في الأصول. شرح النقاية مختصر الوقاية.

[الحويزي]

- عبد العلي بن ناصر بن رحمة البحراني الحويزي ثم البصرى الشاعر توفي بالبصرة سنة ١٠٧٥ خمس وسبعين وألف من تصانيفه حلي الأفاضل في منتخبات اشعاره. ديوان شعره. قطر الغمام في شرح كلام الملوك ملوك الكلام. المعول في شرح شواهد المطول حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوى.

كلام الملوك ملوك الكلام.

[اللكنوي]

- عبد العلي محمد بن نظام الدين محمد اللكنوي الهندي أبو العياش السهالوي توفي سنة ١٢٢٥ صنف. أركان الأربعة في العبادة ترجمة منار الأنوار فارسي. حاشية على شرح سلم المنورق. حاشية على شرح الصدر الشيرازي لهداية الحكمة.

حاشية على شرح مير زاهد للتهذيب. حاشية على شرح مير زاهد للمواقف. حاشية على شرح رسالة التصور والتصديق للقطب.

<<  <  ج: ص:  >  >>