للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

اثنتين وسبعين وخمسمائة. صنف مختصر ضياء القلوب لأبي الفتح الرازي في التفسير اختصارا حسناً.

[الأردي]

- عبد الغني بن سعيد بن علي بن بشير بن مروان ابن عبد العزيز الأزدي الحافظ أبو محمد المقدسي ثم المصري ولد سنة ٣٣٣ وتوفي سنة ٤٠٩ تسع وأربعمائة. من تصانيفه آداب المحدثين. كتاب الغوامض. كتاب المتوارين. المختلف والمؤتلف في مشتبه أسماء الرجال. مشتبه النسبة. كتاب الغوامض.

[ابن سرور المقدسي]

- عبد الغني بن عبد الواحد بن علي بن سرور الجماعيلي تقي الدين أبو محمد المقدسي ثم الدمشقي الحنبلي ولد سنة ٥٤١ وتوفي بمصر سنة ٦٠٠. من تصانيفه فضائل خير البرية في مجلد. الأربعين بالأربعين. الأربعين من كلام رب العالمين. اعتقاد الإمام الشافعي. الاقتصاد في الاعتقاد.

الأقسام التي قسم بها النبي Object. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. تبيين الإصابة لأوهام حصلت في معرفة الصحابة.

تحفة الطالبين في الجهاد والمجاهدين. الجامع الصغير لأحكام البشير النذير. الدرة المضية في سير النبوية. درر الأثر في تسعة أجزاء. الصلات من الأحياء للأموات. كتاب الأسرى في جزئين. كتاب التهجد. كتاب الجهاد. كتاب الحكايات.

كتاب الذكر في جزئين. كتاب الروضية أربعة أجزاء.

كتاب الصفات في جزئين. كتاب الفرج في جزئين. كتاب المواقيت. فضائل الحج. فضائل ذي الحجة. فضائل الصدقة.

فضائل مكة. المصباح في عيون الأحاديث الصحاح. عدة الحكام في شرح عمدة الأحكام له. العمدة في الأحكام في معالم الحلال والحرام عن خير الأنام محمد Object. عمدة المحدثين الكمال في معرفة الرجال. كتاب المحنة على إمام أهل السنة وقائدهم إلى الجنة في مناقب الإمام أحمد حنبل Object.

النصيحة في الأدعية الصحيحية. نهاية المراد من كلام خير العباد.

اليواقيت في المواقيت وغير ذلك.

[ابن تيمية]

- عبد الغني بن فخر الدين محمد بن أبي القاسم الخصر بن محمد بن تيمية الحراني سيف الدين أبو محمد الحنبلي الخطيب بحران ولد سنة ٥٨١ وتوفي سنة ٦٣٩ تسع وثلاثين وستمائة. صنف إهداء القرب إلى ساكني الترب. الزوائد على تفسير الوالد في تفسير القرآن.

[الهيتمي]

- عبد المغنى بن يوسف بن أحمد المصري الهيتمي

<<  <  ج: ص:  >  >>