للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

شمس الهداية لتذكار أهل النهاية وإرشاد أهل البداية في القضاء على المذاهب الأربعة مطبوع بمصر.

* الأربلي

- عبد القادر بن الشيخ محيي الدين الصديقي الأربلي القادري من تلاميذ الشيخ عبد الرحمن الطالباني نزيل أورفة المتوفى بها سنة ١٣١٥ من تصانيفه آداب المريدين ونجاة المسترشدين. تفريح الخاطر في مناقب الشيخ عبد القادر.

شرح الصلاة المختصرة للشيخ الأكبر. الدرر المعتبرة في شرح الأبيات الثمانية عشرة. الدر المكنون في معرفة السر المصون.

شرح اللمعات لفخر الدين العراقي. القواعد الجمعية في الطريق الرفاعية. مجموعة الأشعار في الرقائق والآثار. مرآة الشهود في وحدة الوجود. مسك الختام في معرفة الامام مختصر فى كراسة. الإلهامات الرحمانية فى مراتب الحقيقة انسانية حجة الذاكرين ورد المنكرين. حديقة الأزهار في الحكمة والأسرار. الطريقة الرحمانية في الرجوع والوصول إلى الحضرة العلية. النفس الرحمانية في معرفة الحقيقة الانسانية.

* الحزائرى

- الأمير ناصر الدين عبد القادر بن محيي الدين ابن مصطفى بن محمد بن المختار بن عبد القادر الحسني الجزائري المغربي نزيل دمشق الشام المتوفى بها كان عالماً فاضلاً محدثاً مالكي المذهب صوفي المشرب ولد في رجب من سنة ١٢٢٢ وتوفي في ١٩ رجب من سنة ١٣٠٠ له من التصانيف. تعليقات على حاشية جده عبد القادر في علم الكلام. تنبيه الغافل وذكرى العاقل. المقراض الحاد لقطع لسان الطاعن في دين الإسلام من أهل الباطل والإلحاد. المواقف في علم التصوف.

* حجابى الكفوي

- عبد القادر بن القرمي الكفوي نزيل أماسية المتخلص بحجابي الأديب الصوفي المتوفى سنة ١٢٣٨ له من التصانيف الأبكرة المؤتلفة في شرح الأمثلة المختلفة. أيقاظ النائم. الإيناس والأستيناس رسالة. بادة فقر وفنا. بادة كوثر. تعريف الإنسان. النكات التوحيدية.

هدية الهلال.

[السنندجي]

- الشيخ عبد القادر بن الشيخ محمد سعيد ابن الشيخ أحمد التختي المردوخي السنندجي الكردي الشافعي هاجر إلى بلدة السليمانية وسكن ودرس إلى أن توفى بها سنة ١٣٠٤ مولده سنة ١٢١١ من تصانيفه. تقريب المرام في شرح

<<  <  ج: ص:  >  >>