للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

تهذيب الكلام مطبوع مع حاشية المحاكمات لأخيه محمد وسيم الكردي. رسالة العلم. كشف الغطا.

* غلامي الرومي

- عبد القادر بن كور علي العالي السيواسي الرومي المتخلص بغلامي الأديب القادري المتوفى سنة ١٣١٧ سبع عشرة وثلثمائة وألف. له ديوان شعره تركي مطبوع بالأستانة.

[أبو منصور البغدادي]

- عبد القاهر بن طاهر بن محمد ابن عبد الله التميمي البغدادي الشافعى المكنى بابى منصور توفي بأسفرائن سنة ٤٢٩ من تصانيفه أبطال القول بالتولد. بلوغ المدى من أصول الهدى. تأويل متشابه الأخبار. التحصيل في الأصول. تفسير القرآن. تفضيل الفقير الصابر على الغني الشاكر. تكملة في علم الحساب. شرح حديث افترق أمتي على إحدى وسبعين فرقة. شرح مفتاح ابن القاص. فرائض الفرق بين الفرق. فضائح الكرامية. فضائح المعتزلة القضايا في الدور والوصايا. كتاب الإيمان وأصوله. كتاب الصفات. الكلام الوعيد الفاخر في الأوائل والأواخر. مشارق النور ومدارك السرور في الكلام. معيار النظر. الملل والنحل. مناقب الإمام الشافعي. ناسخ القرآن ومنسوخة نفي خلق القرآن. أحكام الوطء التام أربع مجلدات. كتاب العماد في مواريث العباد.

وغير ذلك.

[الجرجاني]

- عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني أبو بكر الشافعي الأديب النحوي المتوفى سنة ٤٧٤ من تصانيفه أسرار البلاغة. الإيجاز في مختصر الإيضاح في النحو.

الجرجانية جمل في النحو درج الدرر في تفسير الآي والسور. دلائل الأعجاز في المعاني والبيان. شرح الفاتحة في مجلد. عمدة في التصريف. عوامل المائة في النحو.

مختار الاختيار في فوائد معيار النظار في المعاني والبيان والبديع والقوافي. المعتضد في شرح أعجاز القرآن للواسطي. المغني في شرح الإيضاح لأبي علي الفارسي. المقتصد في تلخيص المغني له.

[السهروردي]

- عبد القاهر بن عبد الله بن محمد بن عموية (بفتح العين وضم الميم وتشديدها) ابن سعد الصديقي البكري ضياء الدين أبو النجيب السهروردي (بضم السين المهملة وسكون الهاء بلدة قريبة من زنجان) الفقيه الصوفي كان يدرس ويملي

<<  <  ج: ص:  >  >>