للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

مفردات الفاتحة في الحديث خمس مجلدات. الإيجاز في أخطار الحجاز. التدوين في أخبار قزوين. التذنيب من متعلقات الوجيز في الفروع. روضة في الفروع. سواد العينين في مناقب الغوث أبي العلمين اعني الرفاعى. العزيز في شرح الوجيز للغزالي في الفروع إثنى عشر مجلداً. فتح العزيز شرح الوجيز أيضاً في عشرين جزأ. المحرر في الفروع. وغير ذلك.

[ابن طاوس الحلي]

- عبد الكريم بن جمال الدين أحمد ابن موسى بن جعفر بن طاوس الحائري المولد الحلي البغدادي المنشأ غياث الدين الحسني الشيعي من الإمامية ولد بكربلا سنة ٦٤٨ وتوفي ببلد الكاظمية قرب بغداد سنة ٦٩٣ ثلاث وتسعين وستمائة. صنف الشمل المنظوم في مصنفي العلوم.

فرحة الغرى لصرحة العرى.

[العراقي]

- عبد الكريم بن علي بن عمر الأنصاري الحافظ علم الدين العراقي المصري الفقيه الشافعي ولد سنة ٦٢٣ وتوفي سنة ٧٠٤ أربع وستمائة من تصانيفه الانتصار للزمخشري من ابن المنير. الأنصاف حكماً بين الكشاف والانتصاف. إيثار الانتصاف.

تفسير القرآن. شرح التنبيه لأبي اسحق الشيرازي في الفروع.

[الحلبي]

- عبد الكريم بن عبد النور بن منير بن عبد الكريم بن علي بن عبد الحق الحلبي الحافظ قطب الدين الفقيه الحنفي ولد سنة ٦٦٣ وتوفي بمصر سنة ٧٣٥ خمس وثلاثين وسبعمائة من تصانيفه أربعون بلدانيات. أربعون تساعيات. أربعون متباينات.

الاهتمام بتلخيص كتاب الإلمام في أحاديث الأحكام. تاريخ مصر مرتب على الأسماء في بضع عشرة مجلدا. شرح الجامع الصحيح للبخاري. شرح على القسم الأول من هداية الحكمة للأبهري في المنطق. القدح المعلي. المورد العذب الهني في الكلام على سيرة عبد الغني.

[الجيلي]

- عبد الكريم بن إبراهيم بن عبد الكريم الجيلي القادري الصوفي الحنبلي من خلفاء الشيخ إسماعيل الجبرتي ولد سنة ٧٦٧ وتوفي سنة ٨٢٠ عشرين وثمانمائة له من التصانيف الأسفار عن رسالة الأنوار فيما يتجلى لأهل الذكر من الأسرار للشيخ الأكبر في مجلد. الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل في التصوف مجلد. تفسير القرآن. حقيقة الحقائق التي هي للحق من وجه ومن وجه للخلائق. حقيقة اليقين وزلفة التمكين وعمارة الدين. الدرة العينية في الشواهد الغيبية. شرح مشكلات

<<  <  ج: ص:  >  >>