للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* ابن ولي الدين

- عبد الكريم بن الشيخ ولي الدين ابن يوسف بن ولي الدين توفي في حدود سنة ١١٠٠ مائة وألف له من التصانيف تبيين الكلام في القيام والصيام. تنوير السالكين وترغيب الطالبين في الأحاديث الواردة في فضل الذكر سراً وجهراً والتهليل صريحاً وضمناً. مجمع الفوائد ومعدن الفرائد جامعاً للأحاديث الواردة في الصلاة على النبي صلعم. مزيل الاشتباه في أسماء الصحابة والتابعين والرواة. رأيت نسخة مكتوبة سنة ١٠٥٧ تفسير سورة يوسف. مجالس في الوعظ. المعارج الوصولية إلى الآي القرآنية أحاديث الأربعين في فضائل الذكر.

جامع الاحاديث الأنوارية في الأخبار المصطفوية. رسالة في دوران الصوفية. زبدة الأخبار والآثار.

* جزمي الرومي

- عبد الكريم بن يحيى بن عبد العزيز المدرس الرومي الحنفي المتخلص. بجزمي القاضي بديار بكر المتوفى سنة ١١٠٤ أربع ومائة وألف له ديوان شعره تركي.

[الخليفتي المدني]

- عبد الكريم بن عبد الله العباسى الفقيه الحنفي المدني المعروف بالخليفتي المفتي المتوفى سنة ١١٣٣ ثلاث وثلاثين ومائة وألف من تأليفه رسالة في تحريم لبس الحرير.

الفتاوى وغير ذلك.

[الدهلوي]

- عبد الكريم بن عبد الرحيم الدهلوي الأديب صنف بيان الواقع في وقايع نادرشاه فرغ منها سنة ١١٦٨.

[دري الوفائي]

- عبد الكريم بن محمد بن رمضان السكندري الأزهري المالكي الشهير بالدري الوفائي. المتوفى في حدود سنة ١٠٨٠ ثمانين وألف صنف الدرة السنية على حل ألفاظ الشيخ خالد والأجرومية.

* فتحي القراماني

- عبد الكريم بن عبد اللطيف القراماني الرومي المعروف ببلبلجي زاده المتخلص بفتحي من خلفاء عبد الأحد النوري مات في قسطنطينية سنة ١١٠٦ ست ومائة وألف له ديوان شعره تركي. رسائل في السلوك والمواعظ.

[الشراباتى]

- عبد الكريم بن أحمد بن علوان بن عبد الله الحلبي الشافعي المعروف بالشراباتي نسبة إلى صنعة المشربة من الكوز. ولد سنة ١١٠٦ وتوفي سنة ١١٧٨ ثمان وسبعين ومائة وألف له من التصانيف أناله الطالبين لعوالي المحدثين. تعليقة على الشفا للقاضي عياض. تعليقة على كنوز الحقائق في أحاديث خير الخلائق. رسالة في أدعية السفر. رسالة في اسمية تعالى

<<  <  ج: ص:  >  >>