للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن ملك]

- عبد اللطيف بن عبد العزيز بن أمين الدين الرومي الفقيه الحنفي المعروف بابن ملك كان يسكن ويدرس في بلدة تيرة من مضافات أزمير إلى أن توفي بها سنة ٨٠١. إحدى وثمانمائة. وأرخوا تاريخ وفاته ببرهان الأتقيا. تصانيفه بدر الواعظين وذخر العابدين. رسالة في التصوف. شرح مجمع البحرين لابن الساعاتي في الفروع. شرح المنار للنسفي في الأصول. شرح وقاية الراوية لبرهان الشريعة في الفروع.

مبارق الأزهار في شرح مشارق الأنوار.

[الجامي]

- عبد اللطيف بن عبد المؤمن الأحمدي الاويسي الجامي من أحفاد الشيخ أحمد النامقي المتوفى سنة ٩٦٣ ثلاث وستين وتسعمائة. من تصانيفه أنهار الأسرار. كشف الأبكار في علم الأفكار. شرح آداب البحث للسمرقندي.

[المحبي]

- عبد اللطيف بن محب الدين محمد بن تقي الدين ابن أبي بكر المحبي الدمشقي الحنفي ولد سنة ٩٨٦ وتوفي سنة ١٠٢٣ ثلاث وعشرين وألف صنف تفسير سورة الفتح. كتاب في خمسة فنون التفسير والحديث والفقه والتصوف والأدب.

[القزديري]

- عبد اللطيف بن حسن الجالقي الدمشقي الفقيه الحنفي المعروف بالقزديري ولد سنة ٩٨٦ وتوفي سنة ١٠٤٣ ثلاث وأربعين وألف. له منظومة في عبادات الفقه يتداولها الطلبة وهي مشهورة باليمن والبركة.

* رياضي زاده

- عبد اللطيف بن محمد بن مصطفى المتخلص بلطفي الشهير برياضي زاده الرومي الحنفي القاضي بأسكدار المتوفى سنة ١٠٧٨ ثمان وسبعين وألف. له ديوان شعره تركي. كتاب في أسماء الكتب مرتب على الحروف في مجلد صغير مثال كشف الظنون.

[الطويلي]

- عبد اللطيف بن نصر الله بن أحمد بن محمد ابن عبد النور المالكي المغربي الأصل المعروف بالطويلي ولد بالطويلة من بلاد مصر وانتقل إلى القاهرة وتوفي سنة ٨٧٨ ثمان وسبعين وثمانمائة. له تخميس قصيدة البردة.

[ابن الخطيب]

- عبد اللطيف بن علي بن إبراهيم بن يوسف ابن زيد بن عطية الديريى الأزهري الشافعي المعروف بابن الخطيب نزيل المدينة المنورة المتوفى في حدود سنة ٩٣٢ اثنتين وثلاثين وتسعمائة. صنف رفيع الذرى وحميد الذرى في تخميس أم القرى في مدح خير الورى.

* البهائي

- عبد اللطيف بهاء الدين بن عبد الباقي البعلبكي ثم الدمشقي الحنفي المعروف بالبهائي القاضي بفلبة المتوفى سنة ١٠٨٢

<<  <  ج: ص:  >  >>