للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الشرنوبي]

- عبد المجيد بن … الشرنوبي الأزهري المالكي في سنة ١٣٢١ موجود ومشغول في التدريس ونشر الكتب في جامع الأزهر بمصر. له تحفة العصر الحديد ونخبة النصح المفيد في الموعظة. تقريب المعاني على رسالة الإمام ابن أبي زيد القيرواني. شرح تائية السلوك إلى ملك الملوك لأحمد عرب الشرنوبي في الفقه. شرح الحكم العطائية. شرح مختصر الألفية لابن مالك. الكوكب الدرية على متن العزية في فروع المالكية. المحاسن البهية على متن العشماوية في الفروع.

[درويش الطالقاني]

- عبد المجيد بن عبد الله الشاعر المتخلص بدرويش الطالقاني نزيل أصبهان المتوفى بها سنة ١١٨٥ خمس وثمانين ومائة وألف. له ديوان شعره فارسي.

* الخاني

- الشيخ عبد المجيد بن محمد بن محمد بن عبد الله الدمشقي الحنفي النقشبندي الخالدي المعروف بالخانى قدم قسطنطينية وتوفي بها في جمادى الآخرة من سنة ١٣١٩ تسع عشرة وثلاثمائة وألف صنف الحدائق الوردية في حقائق إجلاء النقشبندية في مجلد مطبوع.

[العدوي]

- عبد المجيد بن على العدوي المصري الخادم بالضريح الزينبي المتوفى سنة … له التحفة المرضية في الأخبار القدسية والأحاديث النبوية والعقائد التوحيدية والحكايات السنية والأشعار المرضية مطبوع بمصر. مطلع البدرين فيما يتعلق بالزوجين.

[ابن غلبون]

- عبد المحسن بن محمد بن أحمد بن غالب ابن غلبون الصوري أبو محمد الشاعر المتوفى سنة ٤١٩ تسع عشرة وأربعمائة. له ديوان شعره مشهور.

[الحلبي]

- عبد المحسن بن محمود بن عبد المحسن بن علي التنوخي أمين الدين أبو القاسم الكاتب الحلبي الشهير بابن حمو ولد سنة ٥٧٠ وتوفي سنة ٦٤٣ ثلاث وعشر أربعين وستمائة.

من تصانيفه. ديوان الترسل. ديوان شعره. الفائق في اللفظ الرائق. كتاب النوادر والأخبار في عشرين مجلداً. مفتاح الأرواح في امتداح الراح وغير ذلك.

* القيصري

- عبد المحسن بن مجد الدين القيصري الرومي الحنفي تفقه بمصر ورجع إلى بلده وتوفي سنة ٧٥٥ خمس وخمسين وسبعمائة صنف شرح العروض للأندلسي. فرائض القيصري.

[الكوراني]

- عبد المحسن بن سليمان الكوراني الكردي

<<  <  ج: ص:  >  >>