للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

اصول الخمسة التى بني عليه الإسلام. شرح التيسير لأبي عمرو الداني في القراآت. المنتخب في فضائل القرآن.

[المغربي]

- عبد الواحد بن محمد المغربي المالكي نزيل دمشق الطبيب في المارستان النوري المتوفى سنة ٩٤٤ أربع وأربعين وتسعمائة. له تحفة المحب في الطب. عقد الجمان فيما يلزم من ولي البيمارستان.

[الرشيدي]

- عبد الواحد بن عبد الله البرجي الرشيدي المصري الشافعي المتوفى سنة ١٠٢٣ ثلاث وعشرين وألف صنف نزهة المسامرة في أخبار مصر والقاهرة.

[ابن عاشر]

- عبد الواحد بن أحمد بن علي بن عاشر ابن سعد الأنصاري أبو محمد الأندلسي ثم الفاسي الفقيه المالكي الشهير بابن عاشر المتوفى سنة ١٠٤٠ أربعين وألف. له من التصانيف الإعلان بتكميل مورد الظمآن في كيفية رسم القرآن. الجمع بين أصول الدين وفروعه. شرح مختصر الشيخ خليل في الفروع. فتح المنان المروي بمورد الظمآن. المرشد المعين على الضروري من علوم الدين.

* الأنصاري اليمني

- عبد الواحد بن أبي بكر الأنصاري اليمني الشافعي القاضي بقنفذة المتوفى سنة ١٠٨٩ تسع وثمانين وألف صنف الجواب الأبي في صحة الطلاق مع الكلام القليل وأن كان بالأجنبي. شرح عقيدة الإمام قاسم والرد على الزيدية. شرح فرائض السراجية. منظومة في أصول الدين. نظم المنهج.

[التنجيزيتي]

- أبو محمد عبد الواحد بن يخلف التنجيزيتي المطغري المتوفى سنة … له عقيدة الموحدين في معرفة رب العالمين.

[ابن أبي العاص]

- الحافظ أبو محمد عبد الوهاب ابن عبد المجيد بن الصلت بن عبد الله بن الحكم المعروف بابن أبي العاص البصري الثقفي ولد سنة ١٠٨ وتوفي سنة ١٩٤ أربع وتسعين ومائة. له كتاب الحديث رواه عن يحيى بن سعيد.

[الخفاف البصري]

- أبو نصر عبد الوهاب بن عطاء العجلي المعروف بالخفاف البصري نزيل بغداد المتوفى في حدود سنة ٢٠٤ أربع ومائتين. له تفسير القرآن. كتاب السنن. كتاب الصيام. كتاب الناسخ والمنسوخ من القرآن.

<<  <  ج: ص:  >  >>