للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

تعديل العلوم. تنقيح الأصول. التوضيح في حل غوامض التنقيح المذكور. شرح فصول الخمسين في النحو. شرح وقاية الرواية لبرهان الشريعة. شرح تعديل العلوم له.

شروط. المقدمات الأربعة … النقاية في مختصر الوقاية. الوشاح في المعاني والبيان.

[الواسطي]

- عبد الله بن السيد عمر بن محمد بن طاهر الحسيني مؤيد الدين أبو النظام الواسطي نقيب السادة بها توفي سنة ٧٨٧. من تصانيفه بحر الانساب ويسمى أيضا الثبت المصان بذكر سلالة سيد ولد عدنان.

(من روضة الناظرين)

[النردشيري]

- عبيد الله بن أحمد بن الحسين النردشيري الكاتب اللغوي المتوفى سنة … له ديوان شعره. شرح شهاب الأخبار للقضاعي. شعلة القابس في فنون من العلم. عقود المرجان فى شواهد الكشف والبيان. مختصر في النحو والصرف.

[ابن شاه مردان]

- عبيد الله بن محمد بن علي بن شاه مردان النحوي له خلائق الأدب في اللغة توفي في حدود سنة ٦٠٠.

[الأحرار]

- الشيخ العارف بالله خواجة ناصر الدين عبيد الله بن محمود بن شهاب الدين أحمد الشاشي السمرقندي النقشبندي الزاهد الملقب بالأحرار المتوفى في سلخ ربيع الأول من سنة ٨٩٥ خمس وتسعين وثمانمائة في قرية كمان كشان ودفن بسمرقند. صنف أنيس السالكين في التصوف. العروة الوثقى لأرباب الأرتقا.

[الأيجي]

- عبيد الله بن محمد بن محمد بن عبد الله الحسيني أبو حامد الأيجي الشافعي ولد سنة ٨٤٢ وتوفي سنة ٩٠٠ تسعمائة صنف مجمع البحار في الفقه.

[الأمير الأوزبكي]

- الأمير عبيد الله خان بن الأمير محمود سلطان الأوزبكي من ملوك الأتراك في ماوراء النهر توفي سنة ٩٧٦ ست وسبعين وتسعمائة صنف الفوائد الخاقانية العبيدية في التفسير.

[الخبيصي]

- فخر الدين عبد الله بن فضل الله الخبيصي المتوفى في حدود سنة ١٠٥٠ خمسين وألف صنف التذهيب في شرح التهذيب للتفتازاني في المنطق والكلام.

<<  <  ج: ص:  >  >>