للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الإيضاح في شرح المفصل. جامع الأمهات في الفقه. جمال العرب في علم الأدب. شافية في التصريف. شرح كتاب سيبويه. عقيدة ابن الحاجب. كافية ذوي الأرب في معرفة كلام العرب. معجم الشيوخ. المقصد الجليل في علم الخليل المكتفي للمبتدى شرح الإيضاح لأبي علي الفارسي في النحو.

منتهى السول والأمل في علمي الأصول والجدل وغير ذلك.

[ابن لؤلؤ]

- عثمان بن سعيد بن عبد الرحمان بن أحمد بن تولو التينملي أبو عمرو الفهري معين الدين المصري المعروف بابن لؤلؤ وقيل ابن تولو الشاعر ولد سنة ٦٠٥ وتوفي سنة ٦٨٥ خمس وثمانين وستمائة له ديوان شعره.

[ابن البارزي]

- عثمان بن كمال الدين محمد البارزي الجهني فخر الدين الفقيه الشافعي المعروف بابن البارزي المتوفى سنة ٧٣٠ ثلاثين وسبعمائة صنف شرح الحاوي للقزويني من فروع الشافعية في ست مجلدات.

[ابن التركماني]

- عثمان بن إبراهيم بن مصطفى بن سليمان المارديني المصري الفقيه الحنفي فخر الدين المعروف بابن التركماني ولد سنة ٦٥٠ وتوفي سنة ٧٣١ إحدى وثلاثين وسبعمائة صنف شرح الجامع الكبير للشيباني في الفروع.

[ابن خطيب جبرين]

- فخر الدين عثمان بن نور الدين علي بن عثمان الحلبي الشافعي المعروف بابن خطيب جبرين قاضي حلب ولد سنة ٦٢٢ وتوفي بمصر سنة ٧٣٩ تسع وثلاثين وسبعمائة. له من التصانيف تصحيح التعجيز في الفروع.

شرح البديع لابن الساعاتي. شرح الشامل لابن الصباغ. شرح مختصر ابن الحاجب. فرائض منثورة. فرائض منظومة.

مجموع في اللغة.

[الجوزجاني]

- القاضي منهاج الدين أبو عمر عثمان ابن سراج الدين عمر الجوزجانى المورخ الحنفي ولد سنة ٥٨٩ وتوفي سنة ٦٦٠ ستين وستمائة من تصانيفه طبقات الناصري في غزوات ناصر الدين محمود الدهلوي. المخمسات الأدبية فارسي في اللغة.

[الزيلعي]

- فخر الدين عثمان بن علي بن محمد البارعي فخر الدين أبو محمد الزيلعي (بفتح الزاء وسكون الياء المثناة) الفقيه الحنفي المتوفى بمصر سنة ٧٤٣ ثلاث وأربعين وسبعمائة من تصانيفه بركة الكلام على أحاديث الأحكام الواقعة في الهداية وسائر الكتب الحنفية. تبيين الحقائق في شرح كنز الدقائق. شرح الجامع الكبير للشيباني في الفروع. شرح المختار للموصلي في الفروع

<<  <  ج: ص:  >  >>