للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* روحي البغدادي

- عثمان جلبي بن عبد الله البغدادي الشاعر المتخلص بروحي ساح في البلاد وتوفي بدمشق سنة ١٠١٤ أربع عشرة وألف له ديوان شعره تركي مشهور ومطبوع.

* الكليبولى

- المولى عثمان بن عبد الله الكليبولي الرومي الحنفي تولى قضاء مكة وتوفي سنة ١٠٣٦ ست وثلاثين وألف صنف تسهيل مرقاة الوصول إلى علم الأصول في مجلد مطبوع.

* حقيقي الرومي

- الشيخ عثمان بن عبد الله حقيقي زاده القسطنطيني الرومي الخلوتي المتخلص بحقيقي مات سنة ١١٣٥ خمس وثلاثين ومائة وألف له ديوان شعره تركي.

* سينه جاك المولوي

- عثمان بن عبد الله أحد الزعماء من بلدة ايلبصان مولوي الطريقة الشهير بسينه جاك توفي بزاوية الغلطة سنة ١٠٥٠ خمسين وألف له كلشن عرفان في المواعظ والنصائح تركي. وغير ذلك من الأشعار.

[الفتوحي]

- عثمان بن أحمد بن تقي الدين محمد بن عبد العزيز ابن إبراهيم بن رشد الفتوحي القاهري الصوفي الحنبلي المتوفى سنة ١٠٦٤ أربع وستين وألف صنف بشرى الكريم الأمجد بعدم تعذيب من يسمى بأحمد ومحمد. منتهى الإرادات في فقه الحنابلة.

* البولوي

- عثمان بن ولي البولوي الرومي الحنفي صنف بهجة الذاكرين وتحفة العابدين. فرغ منها في شعبان من سنة ١٠٧٣ ثلاث وسبعين وألف.

* هاشمي الرومي

- السيد عثمان بن محمد السيواسي البيرامي المتخلص بهاشمي توفي في محلة قاسم باشا سنة ١١٠٣ ثلاث ومائة وألف. له ديوان شعره تركي.

* آت بازارى

- الشيخ عثمان بن السيد فتح الله الشمني الرومي الصوفي المتخلص بفضلي من مشايخ الخلوتية الشهير بأت بازاري وذلك مسجد بالقسطنطينية نسب إليها كان يدرس بها ويعظ في جوامع السلاطين توفي بجزيرة قبرس سنة ١١٠٢ اثنتين ومائة وألف. من تصانيفه التجليات البرقية في شرح قصيدة العشقية للشيخ الأكبر. حاشية التلويح للتفتازاني. حاشية على شرح التلخيص المطول في المعاني والبيان. حاشية على شرح الفصوص للشيخ الأكبر.

حاشية على المختصر في المعاني. مرآة أسرار العرفان على أعجاز البيان وهي حاشية على تفسير الفاتحة لصدر الدين

<<  <  ج: ص:  >  >>