للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[عربشاه]

- بن سليمان بن عيسى البكري الحنفي المتوفى سنة ٦٩٥ خمس وتسعين وستمائة صنف نجاة من ألفاظ الكفر.

[المساري]

- السيد أبو حامد عربي بن عبد الله بن يحيى المساري المغربي كان حياً سنة ١١٩٩ تسع وتسعين ومائة وألف له سراج طلاب العلوم منظومة.

[الأرموي]

- عرفة بن محمد الأرموي زين الدين الدمشقي الفرضي الشافعي المتوفى سنة ٩٣١ إحدى وثلاثين وتسعمائة صنف حاشية على نزهة النظار. شرح المنظومة المسماة بفتح الوهاب في الحساب للزمزى في مجلد.

[العبسي]

- عروة بن الورد بن زياد العبسي أبو نجد من شعراء الجاهلية مات قتيلاً سنة ٥٩٦ من الميلاد له ديوان شعره مطبوع.

[الهادي اليمني]

- عز الدين بن الحسن بن علي بن المؤيد ابن جبرئيل اليمني الملقب بالهادي من أئمة الزيدية ولد سنة ٨٤٥ وتوفي في شهر رجب من سنة ٩٠٠ تسعمائة صنف شرح البحر الزخار. شرح المنهاج للقرشي في الأصول. العناية التامة في شرح مسائل الإمامة. كنز الرشاد.

[ابن مخارق]

- عزيز بن الفضل بن فضالة بن مخارق ابن عبد الرحمن بن عبد الله المعروف بابن مخارق ابو الاشعث الهذلي البغدادي توفي سنة … له من الكتب صفات الجبال والاودية واسماؤها وما والاها. لغات هذيل.

[شيذلة الواعظ]

- عزيزي بن عبد الملك بن منصور الجيلي أبو المعالي البغدادي الشافعي المعروف بشيذلة الواعظ توفي سنة ٤٩٤ أربع وتسعين وأربعمائة من تصانيفه. البرهان في مشكلات القرآن. ديوان الأنس وميدان الفرس في الحديث والمواعظ.

لوامع أنوار القلوب في جميع أسرار المحبوب. مصارع العشاق في شارع الأشواق.

[البلخي]

- عصام بن يوسف بن ميمون بن قدامة الحنفي أبو عصمة الفقيه البلخي المتوفى ببلده سنة ٢١٥ خمس عشرة ومائتين من تصانيفه مختصر في الفقه. ذكره صاحب الفتاوى الظهيرية.

[عصمت البخاري]

- عصمة الله بن خواجة مسعود البخاري المتخلص بعصمت من اعيان بخارا توفي سنة ٨٤٠ أربعين وثمانمائة له ديوان شعره فارسي في عشرين ألف بيت. قيل في تاريخ وفاته تاريخ وفات خواجة عصمت برسند ز تو بكوي تمت ٨٤٠

<<  <  ج: ص:  >  >>