للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وألف له فتح الكريم الغافر في شرح حلية المسافر لسعيد بن عمر بلحاق. منتخب الزهر والثمر من غريب الحديث والأثر. منظومة في العقائد.

[السقاف]

- السيد عقيل بن عمر العلوي المكي المعروف بالسقاف الفقيه الحنفي المتوفى سنة ١٢٤٠ أربعين ومائتين وألف له من التصانيف الإلهامات في رؤيا المنامات. ذيل السيف المسلول ايضا. السيف المسلول على من خالف الرسول. قبضة السيف المسلول.

[المدني]

- الحافظ أبو عبد الله عكرمة بن عبد الله بربري الأصل مولى ابن عباس من كبار التابعين توفي سنة ١٠٥ خمس ومائة له تفسير القرآن.

[الششتري]

- علاء الملك المرعشي الششتري ثم الهندي كان معلماً لمحمد شجاع بن شاه جهان بادشاه من ملوك الهند توفي سنة … له من التأليف أنوار الهدى في الإلهيات.

الصراط الوسيط في إثبات الواجب. مهذب في المنطق.

[الباهلي]

- العلاء بن موسى بن عطية الباهلي أبو الجهم البغدادي المحدث المتوفى سنة ٢٢٨ ثمان وعشرين ومائتين له أجزاء في الحديث.

[الكالبوري]

- أبو الفتح العلاء القرشي الكالبوري الهندي من خلفاء كيسو دراز سافر إلى الحرمين ورجع إلى بلدة كالبي وتوفي بها سنة ٨٦٢ اثنتين وستين وثمانمائة له تكملة في النحو.

مشاهدة في التصوف.

[الشعوبي]

- علان بن مقصود الشعوبي نزيل بغداد أصله من الفرس كان عارفاً بالأنساب منقطعاً إلى البرامكة في خلافه الرشيد توفي سنة … له من الكتب فضائل ربيعة. فضائل كنانة. كتاب المثالب يحتوي على مثالب قريش وصاعاتها وتجاراتها وغير ذلك من القبائل. كتاب المنافرة. نسب تغلب ابن وائل. نسب النمر بن قاسط.

* علمي المولوي

- علمي البغدادي الشاعر المولوي المتوفى بدمشق سنة ١٠٢٠ عشرين وألف له ديوان تركي. شرح جزيرة المثنوي لسينه جاك.

* ابن عاشق باشا

- الشيخ علوان جلبي بن العاشق علي باشا بن الشيخ مخلص باشا بن بابا آلياس الرومي الزاهد المتوفى بأماسيه في حدود سنة ٧٧٠ سبعين وسبعمائة له ديوان شعره.

منظومة تركية في أطوار السلوك والتصوف.

<<  <  ج: ص:  >  >>