للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن القزويني]

- أبو الحسن علي بن عمر بن محمد بن الحسن الحربي البغدادي الشافعي الزاهد المعروف بابن القزويني المتوفى سنة ٤٤٢ اثنتين وأربعين وأربعمائة. صنف مجالس في الحديث في مجلد. تعليقة في الخلاف.

[فرخي الشاعر]

- أبو الحسن علي بن قلوع الترمذي السيستاني الشاعر المتخلص بفرخي بالفاء والخاء المعجمة تلميذ العنصري ومن ندماء السلطان محمود الغزنوي مات في حدود سنة ٤٤٥ خمس وأربعين وأربعمائة من مؤلفاته ترجمان البلاغة فارسي. ديوان شعره فارسي. نوادر اللغة كذا.

[الماوردي]

- علي بن محمد بن حبيب الماوردي الإمام أبو الحسن البصري الفقيه المفسر الشافعي ولد سنة ٣٧٠ وتوفي سنة ٤٥٠ خمسين وأربعمائة له من الكتب. الأحكام السلطانية في مجلد مطبوع بمصر. أدب الدنيا والدين في مجلد مطبوع في الجوائب أعلام النبوة. الإقناع في الفروع.

أمثال القرآن تسهيل النصر وتعجيل الظفر. الحاوي الكبير في الفروع سياسة الملك قانون الوزارة. النكت والعيون في التفسير وغير ذلك.

[الخياط]

- علي بن محمد بن علي بن فارس أبو الحسن البغدادي المقري المعروف بالخياط المتوفى سنة ٤٥٠ خمسين وأربعمائة. له كتاب الجامع في القراآت العشرة وقراءة الأعمش.

[المروزي]

- علي بن الحسين المروزي القاضي علاء الدين الفقيه الحنفي المتوفى سنة ٤٥٢ اثنتين وخمسين وأربعمائة.

صنف كتاب الجامع في الفقه.

[ابن رضوان]

- علي بن رضوان بن علي بن جعفر أبو الحسن الطبيب الفيلسوف المصري المتوفى بها سنة ٤٥٣ ثلث وخمسين وأربعمائة. صنف من الكتب تفسير مقالة الحكيم فيثاغورث في الفصيلة تفسير ناموس الطب. تفسير وصية أبقراط بترتيب الطب. شرح كتاب الاسطقسات لجالينوس.

شرح كتاب جالينوس إلى أغلوقن في التأني لشفاء الأمراض.

شرح كتاب صناعة الصغيرة لجالينوس. شرح كتاب الفرق لجالينوس. شرح كتاب المزاج. شرح المقالة الاولى. شرح المقالة الثانية. شرح كتاب النبض لجالينوس. كتاب الأدوية المفردة على حروف المعجم. كتاب الأصول في الطب. كتاب الابتصار لارسططاليس. كتاب تتبع مسائل حنين. كتاب الرد على الرازي في العلم الإلهي وإثبات الرسل. كتاب في أن

<<  <  ج: ص:  >  >>