للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[القيروانى]

- علي بن فضال بن علي بن غالب بن جابر ابن عبد الرحمن التميمى المجاشعى أبو الحسن القيرواني المالكي الفقيه النحوي المتوفى سنة ٤٧٩ تسع وسبعين وأربعمائة. من تصانيفه الإشارة في تحسين العبارة. إكسير الذهب في صناعة الأدب.

الإكسير في علم التفسير ٣٥ مجلد. البرهان العميدي في تفسير القرآن. في عشرين مجلداً. سر السرور. شجرة الذهب في معرفة أئمة الأدب. شرح بسم الله الرحمن الرحيم. شرح معاني الحروف للرماني. عنوان الأعراب. العوامل والهوامل في النحو. الفصول في معرفة الأصول. كتاب الدول. معارف الادب. مقدمة في النحو. النكت في القرآن.

[البزدوي]

- علي بن محمد بن عبد الكريم بن موسى البزدوي فخر الإسلام أبو الحسن الفقيه الحنفي ولد سنة ٤٠٠ وتوفي بسمرقند سنة ٤٨٢ اثنتين وثمان وأربعمائة. من تصانيفه كنز الوصول إلى معرفة الأصول. آمالي. تفسير القرآن. الجامع الكبير في الفروع. سيرة المذهب في صفة الأدب. شرح تقويم الأدلة في الأصول. شرح الجامع الصحيح للبخاري.

شرح الجامع الصغير للشيباني في الفروع. شرح زيادة الزيادات للشيباني. غناء الفقهاء في الفروع. كشف الأستار في التفسير في مائة وعشرين جزأ المبسوط في الفروع أحد عشر مجلداً.

[النيسابوري]

- علي بن الحسن بن علي الصيدلي أبو الحسن النيسابوري الحنفي المتوفى سنة ٤٨٤ أربع وثمانين وأربعمائة.

له تفسير القرآن.

[ابن مأكولا]

- على بن أبي القاسم الوزير هبه الله بن علي ابن جعفر بن علكان بن محمد بن دلف بن أبي دلف القاسم العجلي العكبري الأمير سعد الملك أبو النصر البغدادي المعروف بابن مأكولا ولد بعكبرا سنة ٤٢٩ وتوفي قتيلاً. بجرجان سنة ٤٨٧ سبع وثمانين وأربعمائة. من تصانيفه الإكمال في رفع الارتياب عن المختلف والمؤتلف لأسماء الكنى والأنساب. كتاب في علم الحديث. كتاب الوزراء. مستمر الأوهام على المؤتلف والمختلف من أسماء الأعلام. مفاخرة السيف والقلم والدينار.

[الحصري]

- علي بن عبد الغني الضرير الفهري أبو الحسن القيرواني المعروف بالحصرى المقري الشاعر المتوفى بطنجة سنة ٤٨٨ ثمان وثمانين وأربعمائة. له اقتراح القريح وأجتراح الجريح في ديوان شعره. قصيدة في قراءة نافع. المستحسن من الأشعار.

<<  <  ج: ص:  >  >>