للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

القلوب. ديوان شعره. عقود الجواهر. كتاب البسملة.

كتاب البلاغة. لطائف النكت نهج الرشاد.

[ابن الصيرفي]

- علي بن منجب بن سليمان أبو القاسم المعروف بابن الصير فى المصري أحد فضلاء الكتاب توفي في حدود سنة ٥٥٠ له من التصانيف اختبارات للدواوين استزال الرحمة. الإشارة فيمن بال رتبة الوزارة. رد المظالم. عقائل الفضائل عمدة المحادثة. كتاب في السكر. لمح الملح. منائح القرائح.

[ابن المقري]

- علي بن محمد بن إبراهيم الحافظ أبو الحسن الفزارى الغرناطي المعروف بابن المقري المتوفى سنة ٥٥٢ اثنتين وخمسين وخمسمائة من تصانيفه الشمائل بالنور الساطع الكامل في شمائل النبي صلى الله تعالى عليه وسلم وسيره.

[ابن وهاس]

- علي بن عيسى بن حمزة بن وهاس أبو الطيب يعرف بابن وهاس الشريف الحسني أصله من مخلاف ابن سليمان باليمن نشأ بمكة وهو من شرفائها قرا على الزمخشري وتوفي بمكة في حدود سنة ٥٥٥ خمس وخمسين وخمسمائة. قال ياقوت في معجم الأدباء كان ذا فضل غزير له تصانيف مفيدة وقريحة في النظم والنثر.

[ابن محمويه المقري]

- علي بن أحمد بن الحسين بن أحمد ابن الحسين المعروف بابن محمويه المقري الفقيه الشافعي نزيل واسط المتوفى في رجب من سنة ٥٥١ إحدى وخمسين وخمسمائة.

قال السبكي في طبقات الشافعية صنف الكثير حديثاً وفقها ورهدا.

[الحراني]

- علي بن عمر بن أحمد بن عمار بن أحمد ابن علي بن عبدوس الحراني الفقيه الحنبلى لواعظ ولد سنة ٥٠١ وتوفي سنة ٥٥٦ ست وخمسين وخمسمائة صنف من الكتب تفسير القرآن. مجالس في الوعظ. المذهب في المذهب للحنابلة.

[ابن عراق]

- حجة الافاضل أبو الحسن علي بن محمد ابن علي بن محمد بن علي بن أحمد الخوارزمي العمراني المعروف بابن عراق المتوفى سنة ٥٦٠ ستين وخمسمائة من تأليفه اشتقاق أسماء. المواضع والبلدان. شماريخ الدرر في تفسير الآي والسور.

[ابن الأزرق]

- علي بن أبي بكر بن خليفة لمبانى موفق الدين الموصلي الشافعي المعروف بابن الأزرق المتوفى سنة ٥٦٢ اثنتين وستين وخمسمائة. من تصانيفه التحقيق الوافي بالإيضاح

<<  <  ج: ص:  >  >>