للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن عساكر]

- علي بن أبي محمد الحسن بن هبة الله ابن عبد الله بن الحسين الحافظ ثقة الدين أبو القاسم الدمشقي الشافعي المعروف بابن عساكر ولد في محرم سنة ٤٩٩ وتوفي في رجب من سنة ٥٧١ إحدى وسبعين وخمسمائة. له من التصانيف إتحاف الزائر. الاجتهاد في إقامة فرض الجهاد. وهو أربعون حديثاً. أربعين البلدان. أربعون حديثاً من أربعين شيخاً من أربعين مدينة الأربعون الطوال في ثلاثة أجزاء. أربعين المساوات. أربعين المصافحات. الأحاديث الخماسيات وأخبار ابن أبي الدنيا. الأحاديث المتخيرة في فضائل العشرة في جزئين.

أخبار أبي عمرو الاوزاعى الأشراف على معرفة الأطراف في الحديث أربع مجلدات. آمالي في الحديث. التاريخ الكبير لدمشق مشهور في مجلدات. تاريخ المزة. التالي لحديث ملك العالي. تبيان الوهم والتخليط الواقع في حديث الأطيط. تبيين الامتنان بالأمر بالختان. تبيين كذب المفتري فيما نسب الى أبي موسى الأشعري. ثواب الصبر على المصاب بالولد. جزء حديث الهبوط. جزء كفر سوسة. الزهادة في بذل الشهادة في مجلد.

سباعيات في الحديث. عوالي شعبة في مجلد. عوالي الثورى في مجلد. عوالي مالك في الحديث خمسين جزأ. غرائب مالك عشرة أجزاء. فضل أصحاب الحديث. فضل الجمرتين. فضل الربوة. فضل عاشوراء. فضل عسقلان. فضل مقام إبراهيم.

القول في جملة الأسانيد في حديث المؤيد. كتاب الاعتزاز بالهجرة كتاب السداسيات. كتاب المسلسلات عشرة أجزاء.

كتاب المعجم لمن سمع منه وأجاز له. فضل الكرم على أهل الحرم. فضائل الصديق. كتاب الإبدال لم يتم كتاب العزلة.

كشف المغطى في فضل الموطأ. مسند أبي حنيفة. مسند أهل داريا في مجلد مسند مكحول. المصاب بالولدان جزآن معجم الصحابة. معجم النسوان. مناقب الشبان خمسة عشر جزأ.

من وافقت كنيته كنية زوجته في مجلد. الموافقات على الأئمة الثلاث الثقات في الحديث ست مجلدات. تشريف يوم الجمعة سبعة أجزاء. تقوية المنة على إنشاء دار السنة. الإقتداء بالصادق في حفر الخندق. تكميل الأنصاف والعدل بتعجيل الإسعاف بالعزل تهذيب الملتمس من عوالي مالك بن أنس في ٣١ جزأ.

رفع التخليط عن حديث الاطبط ذكر البيان من فضل كتابه القرآن دفع التثريب على من فسر معنى التثويب. حلول المحنة بحصول الابنة. الجواهر واللآلى في الإبدال العوالي. الجواب

<<  <  ج: ص:  >  >>