للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[التركي]

- علي بن بكمش فخر الدين أبو الحسن التركي المتوفى سنة ٦٢٢ اثنتين وعشرين وستمائة. له تحفة العشاق.

غاية اللذات في شرح الهوى. مختار القلوب. منى القلوب.

نزهة الناظر.

[ابن ظافر]

- علي بن ظافر بن الحسين جمال الدين أبو الحسن الوزير الأزدي المصري ولد سنة ٥٦٧ وتوفي سنة ٦٢٣ ثلاث عشرين وستمائة. من تصانيفه. أخبار الشجعان. أخبار الملوك السلجوقية. أساس السياسة. بدائع البداية مطبوع بمصر.

الدول المنقطعة في التاريخ. غرائب التنبيهات على عجائب التشبيهات. مناقب النورية. نفائس الذخيرة لم يكمل.

[الكاشي]

- علاء الدين علي بن مراد الكاشي المتوفى سنة ٦٢٤ أربع وعشرين وستمائة. له زبدة اللغة فارسي.

[العرشاني]

- علي بن أبي بكر أحمد بن علي العرشاني اليمني المحدث توفي سنة ٦٢٥ خمس وعشرين وستمائة. له إشراط الساعة ذكر فيه ما حدث باليمن من الخسف والرجف.

[ابن القطان]

- علي بن عبد الله بن محمد بن عبد الملك ابن يحيى بن إبراهيم الحميري الكتامي الحافظ أبو الحسن الفاسي نزيل مراكش المعروف بابن القطان المتوفى في ربيع الأول من سنة ٦٢٨ وقيل ٦١٨ ثمان وعشرين وستمائة. صنف من الكتب بيان الوهم والإيهام الواقعين في كتاب الأحكام في الحديث. رفيق الطريق وطريق الرفيق في الفقه والنحو وقيل لابن القطان محمد. كتاب النظر في أحكام البصر.

[ابن الأثير]

- علي بن محمد بن محمد بن عبد الكريم ابن عبد الواحد الشيباني عز الدين أبو الحسن الحزري الموصلي المعروف بابن الاثير الفقيه المورخ الشافعي ولد سنة ٥٥٥ وتوفي بالموصل سنة ٦٣٠ ثلاثين وستمائة. من تصانيفه آداب السياسة. أسد الغابة في معرفة الصحابة مطبوع بمصر في خمس مجلدات. تاريخ دولة الاتابكية بموصل. تحفة العجائب وطرفة الغرائب في التاريخ. الجامع الكبير في علم البيان. كامل التواريخ مطبوع في أثني عشر مجلداً من أول الزمان إلى سنة ٦٢٨.

كتاب الجهاد. اللباب فى تهذيب الانساب وهو تلخيص أنساب السمعاني. وغير ذلك.

[ابن مقرب]

- جمال الدين أبو عبد الله علي بن مقرب ابن منصور بن مقرب بن ابى الحسين بن عزيز بن ضباب بن عبد الله ابن علي بن عبد الله العيوني الإحسائي الأديب الشاعر من

<<  <  ج: ص:  >  >>