للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الأيمان التام بالنبي Object. السر المكتوم في مخاطبة النجوم. شرح أسماء الله الحسنى. شرح الشفا في الحديث. شرح الموطأ. شمس مطالع القلوب وبدر طوالع الغيوب. فتح الباب المقفل في فهم الكتاب المنزل في تفسير القرآن. كتاب التوشية. كتاب التوفية. كتاب العروة.

لمعة الأنوار وبركة الأعمار. النصح العام لكل من قال ربي الله ثم استقام.

[الزبيدي]

- علي بن القاسم بن العليف بن هيس بن سليمان بن عمرو بن نافع الحكمي الزبيدي (زبيد كامير) اليمني الفقيه الشافعي توفي في رمضان من سنة ٦٤٠ أربعين وستمائة. صنف أسئلة عن مشكلات التنبيه لأبي إسحاق الشيرازي. كتاب الدروس في مشكلات المهذب لأبي إسحاق المذكور. كتاب الدور في الفرائض.

[السخاوي]

- علي بن محمد بن عبد الصمد بن عبد الأحد ابن عبد الغالب بن غطاس الهمداني علم الدين أبو الحسن السخاوي المصري المقري الشافعي ولد سنة ٥٥٨ وتوفي بدمشق سنة ٦٤٣ ثلاث وأربعين وستمائة من تصانيفه إفصاح الموجز في إيضاح المعجز. الإفصاح وغاية الاشراح في القراآت السبع. أقوى العدد في معرفة العدد. تحفة الفراض وطرفة المرتاض. تفسير القرآن إلى سورة الكهف. تنوير الظلم في الجود والكرم.

جمال القراء وكمال الإقراء. الجواهر المكللة في الأخبار المسلسلة.

ذات الأصول في مدح الرسول صلعم. ذات الأصول والقبول في مفاخر الرسول. ذات الحلل قصيدة على طريق اللغز. ذات الدرر في معجزات سيد البشر. سفر السعادة وسفير الإفادة في شرح المفصل. شرح المحاجاة في الأحاجي والأغلوطات للزمخشري. شرح مصابيح السنة للبغوي. شكوى الاشتياق إلى النبي الطاهر الأخلاق. الطود الراسخ في القراءة عروس السمر في منازل القمر نونية. عمدة المفيد وعدة المجيد في معرفة لفظ التجويد. فتح الوصيد في شرح القصيد اعني حرز الأماني.

القصائد السبعة في مدائح النبوية. القصيدة الناصرة لمذهب الاشاعرة تائية. الكوكب الوقاد في تصحيح الاعتقاد. لواقح الفكر في أخبار من غبر. متشابهات الكتاب مراتب الأصول وغرائب الفصول في القراآت. المفضل في شرح المفصل للزمخشري. منازل الإجلال والتعظيم في فضائل القرآن العظيم.

<<  <  ج: ص:  >  >>