للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

خمس وثمانين وستمائة. الأدب الغض من تصانيفه ديوان شعره. ريحانة الادب في المحاضرات. الشهب الثاقبة في الأنصاف بين المشارقة والمغاربة. الصبيحة الغراء في حلي حضرة الزهراء. الطالع السديد في تاريخ بني سعيد عدة المستنجز وعقلة المستوفز.

عنوان المرقصات والمطربات. الغرة الطالعة في شعراء المائة السابعة. كتاب الغرابيات. كتاب المحلي بالأشعار. لذه الاحكام في تاريخ أمم الأعجام. المرزمة في فوائد الأدبية والأخبارية. المرقص والمطرب في أخبار أهل المغرب فى التاريخ. المغرب في محاسن حلي أهل المغرب. المشرق في حلي أهل المشرق. المقتطف من ازاهر الطرف. الملتقط من المسلك من حلي العروس الأندلسية. النفحة المسكية في الرحلة المكية. (من نفح الطيب)

[الأسفيذاري]

- علي بن عمر بن خليل بن علي أبو عاصم الفقيه المدعو بفخر الاسفيذارى (اسفيذار بالفتح ثم السكون وكسر الفاء بلدة كبيرة فى ماوراء النهر) المتوفى سنة ٦٩٨ ثمان وتسعين وستمائة. من تصانيفه المقتبس في توضيح ما التبس في شرح المفصل للزمخشري.

[الكازروني]

- علي بن محمد بن محمود بن أبي العز أحمد ابن إسحاق بن ابراهيم الكازرونى ثم البغدادي الشافعي ظهير الدين ولد سنة ٦١١ وتوفي سنة ٦٩٩ تسع وتسعين وستمائة. من تصانيفه الأسدية فى اللغة. تنزلات الكازروني.

الذروة العليا في سيرة المصطفى صلى الله تعالى عليه وسلم.

روضة الأريب في التاريخ في سبع وعشرين سفراً، الملاحة في الفلاحة. نبراس المضى في الفقه. وكر الحساب في الحساب في مجلد.

[اليماني]

- علي بن أحمد بن أسعد بن أبي بكر بن محمد ابن أبي الفتوح الأصبحي ضياء الدين اليمني الفقيه الشافعي ولد سنة ٦٤٤ وتوفي سنة ٧٠٣ ثلاثين وسبعمائة من تأليفه أسرار المذهب. غرائب الشرحين اعني شرح الرافعي والعجلي في مجلد. معين أهل التقوى على التدريس والفتوى كتاب معتبر في بابه.

[الأسنائي]

- علي بن محمد بن علي بن هبة الله بن أحمد نور الدين الشافعي المعروف بابن الشهاب الأسنائي المصري المتوفى سنة ٧٠٧ سبع وسبعمائة. صنف روضة في الفروع.

شرح تعجيز الوجيز للموصلي في الفروع.

<<  <  ج: ص:  >  >>