للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن بري]

- أبو الحسن علي بن محمد بن علي الرباطي المغربي المقري المالكي المعروف بابن بري المتوفى بمدينة ثارا سنة ٧٠٩ تسع وسبعمائة له الدرر اللوامع في قراءة نافع منظومة.

[الخلاطي]

- علي بن محمد الخلاطي الحنفي المتوفى سنة ٧٠٨ ثمان وسبعمائة. له كتاب الحدود في الفقه.

[الركابي]

- علي بن محمد بن الحسن القاروسى الركابي المصري الحنفي المتوفى سنة ٧٠٨ ثمان وسبعمائة. له تعليقات على الهداية للمرغيناني في الفروع.

[ابن المطهر الحلي]

- رضي الدين علي بن سديد الدين يوسف بن شرف الدين علي بن المطهر الحلي الشيعي المتوفى في حدود سنة ٧١٠ عشر وسبعمائة. له العدد القوية لدفع المخاوف اليومية.

[الشطنوفي]

- علي بن يوسف بن حريز بن الفصل ابن معضاد النور اللخمي نور الدين أبو الحسن الشطنوفي الصوفي ولد بمصر سنة … وتوفي محاورا بمكة سنة ٧١٣ ثلاث عشرة وسبعمائة. صنف بهجة الأسرار ومعدن الأنوار في مناقب السادة الأخيار من المشايخ الأبرار. قال في كشف الظنون هذا الكتاب لابن جهظم علي بن يوسف الهمداني المتوفى سنة ٦٧٠ سبعين وستمائة وليس كذلك. وقال الحامي في نفحات الأنس أبو الحسين علي بن عبد الله بن الحسين ابن جهظم الهمداني شيخ الحرم المتوفى سنة ٤١٤ أربع عشرة وأربعمائة له بهجة الأسرار في مقامات وأحوال الطائفة.

[الباجي]

- علي بن محمد بن عبد الرحمن بن خطاب.

علاء الدين الباجي المغربي ولد سنة ٦٣١ تولى قضاء الكرك وانتقل إلى مصر ودرس إلى أن توفي بها سنة ٧١٤ أربع عشرة وسبعمائة. من تصانيفه الرد على اليهود. شرح على غاية السول له في مجلد. غاية السول في الأصول. كشف الحقائق في المنطق. مختصر المحرر للرافعي. مختصر المحصول لفخر الدين الرازي.

[الجندي]

- علي بن أحمد بن علي الجندى اليمنى المورخ صنف نزهة العقول والألباب في معرفة الأوائل والأسباب.

فرغ منه سنة ٧١٤ أربع عشرة وسبعمائة.

[ابن دقيق العيد]

- علي بن تقي الدين محمد بن علي ابن وهب بن مطيع محب الدين المصري الشافعي المعروف بابن دقيق العيد ولد سنة ٦٥٧ وتوفي سنة ٧١٦ ست عشرة وسبعمائة.

له شرح التعجيز مختصر الوجيز للموصلي في الفروع.

<<  <  ج: ص:  >  >>