للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[القلقشندي]

- علي بن أحمد بن أحمد القلقشندي المصري الشافعي المتوفى في حدود سنة ٧٩٠ تسعين وسبعمائة. صنف قلائد الجمان في التعريف بقبائل عربان الزمان.

[ابن العز الدمشقي]

- علي بن علي بن محمد بن محمد بن العز الدمشقي علاء الدين الحنفي المتوفى سنة ٧٩٢ اثنتين وتسعين وسبعمائة. من تصانيفه التنبيه على مشكلات الهداية. النور اللامع فيما يعمل به في الجامع أي جامع الأموية.

[الحموي]

- الشيخ علاء الدين علي بن شمس الدين محمد ابن شرف الدين يحيى بن ظهير الدين أحمد بن عماد الدين القادري الحموي من أحفاد محيي الدين الكيلاني المتوفى بحماة سنة ٧٩٣ ثلاث وتسعين وسبعمائة. له تفسير القرآن.

[الغزي]

- علي بن عثمان الغزي الدمشقي شرف الدين الحنفي المتوفى سنة ٧٩٩ تسع وتسعين وسبعمائة. له الجواهر والدرر في الفروع. قواعد في الفروع.

[النيلي]

- بهاء الدين علي بن غياث الدين عبد الكريم بن عبد الحميد الحسيني العلوي النيلي الأصل النجفي الموطن المعروف بالنسابة من شيعة الإمامية كان حياً في حدود سنة ٨٠٠. له الأنصاف في الرد على صاحب الكشاف. الأنوار البهية في الحكمة الشرعية. إيضاح المصباح لأهل الصلاح. الدر النضيد في تعازي الإمام الشهيد. سرور أهل الإيمان في علامات ظهور صاحب الزمان كتاب الجزاف من كلام صاحب الكشاف.

كتاب السلطان المفرج عن أهل الإيمان.

[النسابة الواسطي]

- أبو الحسن علي بن محمد بن علي الصوفي النسابة الواسطي الرفاعي المتوفى في حدود سنة ٨٠٠ ثمانمائة صنف خلاصة الإكسير في نسب السيد الرفاعي الكبير. المختصر في نسب آل سيد البشر. (من رياض الطالبين) *

[العلاء الأسود]

- علي بن عمر الأسود علاء الدين الرومي الحنفي المتوفى سنة ٨٠١ إحدى وثمانمائة في بلدة أزنيق. له من التصانيف شرح إيضاح المعاني. شرح المغنى للخبازي في الأصول.

العناية في شرح وقاية الرواية لبرهان الشريعة في الفروع.

[التقصادي]

- علي بن أيبك بن عبد الله التقصادي علاء الدين الدمشقي المتوفى سنة ٨٠١ إحدى وثمانمائة. له تاريخ في حوادث زمنه.

<<  <  ج: ص:  >  >>