للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن وهاس]

- علي بن الحسن بن محمد بن إسماعيل الخزرجي النسابة الشافعي أبو الحسن الزبيدي موفق الدين المعروف بابن وهاس المفتي بزبيد اليمن المتوفى بها سنة ٨١٢ اثنتي عشرة وثمانمائة. من تصانيفه تاريخ اليمن مرتب على السنين. ديوان شعره. طراز أعلام اليمن في طبقات اعيان اليمن. العقد الفاخر الحسن في طبقات أكابر اليمن. العقود اللؤلؤية في أخبار الدولة الرسولية. مرآة الزمن في تاريخ زبيد وعدن. وغير ذلك.

[ابن عباد]

- علي بن محمد بن إبراهيم بن عبد الله بن مالك ابن عباد النفزي الرندى المالكي الصوفي المعروف كأبيه بابن عباد مات في حدود سنة ٨١٠ عشر وثمانمائة. صنف من الكتب التنبيه في شرح حكم العطائية.

* الشيرازي

- علي بن زين الدين سياوش بن اوره ن المعروف بيارعلى الشيرازى الاديب الصوفى سكن بلدة ديوربك ثم انتقل إلى أماسية ومات بها سنة ٨١٢ له لمحات في شرح اللمعات للعراقي. المقاصد الناجية في المبدأ والمعاد فارسي.

[الأنباري]

- علي بن يوسف الأنباري المتوفى سنة ٨١٤ أربع عشرة وثمانمائة. له الرد على أبي حيان في تعصباته على ابن مالك النحوي.

[الأفزري]

- علي بن محمد بن عبد الله الطبيب الأفزري المتوفى سنة ٨١٥ خمس عشرة وثمانمائة. صنف شرح التصريف للزنجاني. مختصر في الطب.

[الجرجاني الشريف]

- علي بن السيد محمد بن علي الجرجاني أبو الحسن الشهير بالسيد الشريف العلامة المحقق الحنفي ولد بجرجان سنة ٧٤٠ وتوفي بشيراز سنة ٨١٦ ست عشرة وثمانمائة. له من التصانيف الأجوبة لأسئلة الإسكندر من ملوك تبريز. الإشارات والتنبيهات. ألفية في المعمي والألغاز.

تعريفات السيد مطبوع. تعليقة على عوارف المعارف للسهروردي.

تفسير الزهراوين أعني سورة البقرة وآل عمران. حاشية على أوائل التلويح للتفتازاني. حاشية على خلاصة الطيبي في الحديث.

حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على تشييد القواعد شرح تجريد العقائد للأصبهاني. حاشية على شرح القطب لحكمة العين. حاشية على شرح الكافية للرضى. حاشية على الكشاف وصل فيها إلى أن الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً. حاشية على شرح الوقاية لصدر الشريعة. حاشية على

<<  <  ج: ص:  >  >>