للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الغزولي]

- علي بن يوسف بن أحمد المصري الشافعي المعروف بالغزولي المتوفى سنة ٨٦٠ ستين وثمانمائة. من تصانيفه إيجاز اللامع على جمع الجوامع للسبكى. تقريب النائى من مجموع الكلائي في الفرائض الحجة على البهجة في النحو منظومة في ألف بيت. شرح مختصر أبي شجاع كذا.

شرف العنوان المشتمل على خمسة علوم. طراز شرف العنوان له. مائدة الجياع وسكردان الباع في مختصر أبي شجاع في الفروع.

[الشيرازي]

- علي بن إبراهيم الشريف نور الدين الشيرازي من تلاميذ الجرجاني المتوفى سنة ٨٦٣ ثلاث وستين وثمانمائة له شرح الكافية لابن الحاجب في النحو سماه الشافية في شرح الكافية (موجود في دار الكتب اينه بك في بروسة). شرح أيساغوجي في المنطق.

[ابن اقبارس]

- علي بن محمد بن اقبارس القاهري علاء الدين الشافعي المتوفى سنة ٨٦٢ اثنتين وستين وثمانمائة له شرح أربعين النووية. فتح الصفا على الشفا للقاضي عياض وفيه فوائد.

[الوراق المصري]

- علي بن عبد الله السفطي نور الدين المصري المالكي المعروف بالوراق المتوفى سنة ٨٦٤ أربع وستين وثمانمائة له مناسك الحج.

[ابن سودون]

- علي بن سودون الشبغاوى وقيل البشبغاوي علاء الدين أبو الحسن القاهري ثم الدمشقي الحنفي الأديب المتوفى بدمشق سنة ٨٦٨ ثمان وستين وثمانمائة. صنف ديوان شعره. قرة الناظر ونزهة الخاطر في الهزليات. نزهة النفوس ومضحك العبوس في الجد والهزل.

[السيد الفرضي]

- علي بن عبد القادر المصري نور الدين الشافعي المعروف بالسيد الفرضي المتوفى سنة ٨٧٠ سبعين وثمانمائة له عين المسموع في شرح المجموع للكلائي في الفرائض. الفوائد الجليلة في ألفاظ الوسيلة في الحكمة.

الفوائد الربانية في شرح مبتكرات الحسابية.

[ابن أبي قصيبة]

- علي بن محمد بن علي المعروف بابن أبي قصيبة الحسنى الغزالي المتوفى بعد سنة ٨٧٨ ثمان وسبعين وثمانمائة.

من تصانيفه استعطاف المراحم واستسعاف المكارم. الاهتمام

<<  <  ج: ص:  >  >>