للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الزمزى]

- علي بن محمد بن إسماعيل المكي البيضاوي الأصل نور الدين الشافعي المعروف بالزمزى المتوفى بمكة سنة ٨٨٥ خمس وثمانين وثمانمائة له تحفة الطلاب منظومة في الحساب. فتح الوهاب في الحساب منظومة أيضاً. كنز الطلاب في الحساب.

[البكري اليمني]

- علي بن محمد اليمني الزيدي المعروف بالبكري المتوفى سنة ٨٨٣ ثلاث وثمانين وثمانمائة. صنف شرح مقدمة الأزهار. شرح مقدمة البيان لابن مظفر. شرح منهاج القرشى.

* الطوسي

- علي بن محمد علاء الدين الطوسي ثم الرومي الحنفي سافر إلى سمرقند وتوفي بها سنة ٨٨٧ سبع وثمانين وثمانمائة من تصانيفه البداية في المحاكمة بين الحكماء. حاشية على التلويح للتفتازاني. حاشية على شرح العضد لمختصر المنتهى حاشية على لوامع الأسرار في المنطق والحكمة حاشية على شرح المواقف. حواشي على حاشية الكشاف للسيد الشريف.

الذخيرة في تهافت الفلاسفة. شرح مطالع الأنوار فارسي.

[الجوجري]

- علي بن داود بن سليمان الجوجري نور الدين المصري الشافعي المتوفى سنة ٨٨٧ سبع وثمانين وثمانمائة. له شرح الألفية لابن مالك في النحو.

[الطنباوي]

- علي بن محمد بن أحمد الهيتمي نور الدين الطنباوي المصري الشافعي المتوفى سنة ٨٨٨ ثمان وثمانين وثمانمائة.

له وسيلة الحرم إلى أهل الحل والحرم.

[السنهوري]

- نور الدين علي بن عبد الله بن علي الازهرى السهورى المالكي ولد سنة ٨١٥ وتوفي سنة ٨٨٩ تسع وثمانين وثمانمائة. قال ابن أياس في بدائع الزهور صنف الكتب النفيسة في العلوم الجليلة مات وهو كفيف.

[المعداني]

- علي بن فتح الله المعداني الأصبهاني قدم قسطنطينية في زمن أبي الفتح السلطان محمد خان وانتسب للوزير محمود عدني باشا وتوفي في حدود سنة ٨٩٠ تسعين وثمانمائة.

صنف روضة الطالبين فارسي في السلوك. مناظرة الليل والنهار فارسي لطيف في بابه.

[القلصادي]

- علي بن محمد بن محمد بن علي الفرشي-بالفاء- نور الدين أبو الحسن البسطي الشهير بالقصادى الأندلسي المالكي نزيل باجة المتوفى سنة ٨٩١ إحدى وتسعين وثمانمائة. له

<<  <  ج: ص:  >  >>