للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

من التصانيف أشرف المسالك إلى مذهب الإمام مالك.

بغية المبتدي وغنية المنتهى. تبصرة في حساب الغبار. تقريب الموارث ومنتهى العقول والبواحث. تنبيه الإنسان إلى علم الميزان. رحلة حاوية لشيوخه بالمغرب والمشرق. شرح ابن الشاطر. شرح الأجرومية. شرح أرجوزة ابن الياسمين شرح أنوار السنية لابن جزي. شرح أيساغوجي. شرح البردة. شرح التلخيص في المعاني والبيان شرحان. شرح التلقين لابن الحاجب. شرح التلمسانية. شرح الجمل في النحو.

شرح الحكم العطائية. شرح رجز ابن بري. شرح رجز ابن مالك. شرح رجز ابن مقرعة. شرح رجز ابى اسحق في النجوم. شرح رجز أبي عمرو بن منظور في أسماء النبي صلعم شرح رجز الشيرازي في الفرائض. شرح رجز القرطبي شرح الغنية في الفرائض له. شرح القشيرية. شرح قصيدة الخزرجية. شرح مختصر الشيخ خليل في الفروع. شرح ملحة الأعراب للحريري. الغنية في الفرائض. غنية النجاة.

قانون الحساب. كشف الأسرار عن علم حروف الغبار.

كشف الجلباب عن علم الحساب كليات الفرائض المدخل الضروري. مدخل الطالبين. النصيحة في السياسة العامة والخاصة. هداية الأنام في شرح مختصر قواعد الإسلام.

هداية النظار في تحفة الأحكام والأسرار وغير ذلك.

* البدليسي

- حسام الدين علي بن عبد الله البدليسي الحنفي المتوفى في حدود سنة ٩٠٠ تسعمائة. له جامع التنزيل والتأويل في تفسير القرآن خمس مجلدات كبار استكتبه الوزير عبد الرؤف باشا الرومي عند ولايته لأرضروم. شرح اصطلاحات الصوفية للقاشاني. الكنز الخفي في بيان مقامات الصوفي.

[باعلوي الحضرمي]

- نور الدين علي بن أبي بكر ابن عبد الرحمن بن محمد باعلوي الحضرمي الشريف الحسيني اليمني العدني توفي بحضر موت سنة ٨٩٥ خمس وتسعين وثمانمائة.

صنف البرقة المشيقة في الباس الخرقة الأنيقة. الدر المدهش البهي في مناقب الشيخ سعد بن علي. ديوان شعره. قواعد النحو. كتاب في تكبيرة الإحرام. كتاب النكاح.

[ابن العفيف]

- علاء الدين علي بن محمد بن إبراهيم الجعفري ابو الحسن النابلسى الحنبلي المعروف بابن العفيف المتوفى سنة … له رشف المدام في وصف الحمام أي الطير.

<<  <  ج: ص:  >  >>