للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

جمع المنتخب في الوعظ والخطب. شرح رسالة الشيخ رسلان.

الكوكب الوهاج في شرح المنهاج للنووي.

* ابن الحنائي

- علي جلبي بن أمر لله بن عبد القادر الحميدي الرومي القاضي بعسكر آناطولي الشهير بابن الحنائي ولد سنة ٩١٦ وتوفي بادرنه سنة ٩٧٩ من تصانيفه أخلاق علائي تركي في مجلد مطبوع بمصر. الإسعاف في أحكام الأوقاف. تعليقة على حاشية حسن جلبي لشرح المواقف.

حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على شرح تجريد العقائد للسيد. حاشية على الدرر والغرر لملا خسرو. حاشية على كتاب الكراهة من الهداية. حاشية على الكشاف للزمخشري. ديوان شعره تركي. رسالة السيفية والقلمية.

رسالة في وقف النقود تتعلق ببعض أحكام الوقف. شرح قصيدة البردة. طبقات الحنفية. نزهت نامة منظومة تركية.

تهذيب الشقائق في تقريب الحقائق.

[الزيتوني]

- علي بن قاسم الزيتوني الرومي الحنفي المفتي بطربزون المتوفى سنة ٩٧٩ تسع وسبعين وتسعمائة. له تعليقة على مفتاح العلوم للسكاكي. شرح الهداية للمرغيناني في الفروع.

[العسلي]

- علي بن عبد الله العسلي نور الدين المقري المتوفى سنة ٩٨٠ ثمانين وتسعمائة. له شرح الأعراب عن قواعد الأعراب في النحو. شرح مغنى اللبيب لابن هشام في النحو.

* ابن أم ولد

- علي بن عبد العزيز بن حسام الدين ابن حامد الرومي الحنفي المعروف بابن أم ولد كان قاضي حلب المتوفى بها سنة ٩٨٠ صنف. رسالة الامتحان. رسالة السيفية.

رسالة الشمعية.

[العزي]

- علي بن علي العزي المالكي. له قرة العيون على الجوهر المكنون في علم البلاغة فرغ منها سنة ٩٨١ إحدى وثمانين وتسعمائة.

[ابن الجزار]

- علي بن محمد بن الجزار نور الدين أبو الحسن المصري له تحصين المنازل من هول الزلازل. تحقيق آمال الراجين في أن والدي المصطفى ﷺ بفضل الله تعالى في الدارين من الناجين. تحقيق الفرج والأمان والفرح لأهل الأيمان بدولة السلطان سليم خان. قمع الواشين في ذم المبرشين. فرغ من تأليف الأول سنة ٩٨٤.

<<  <  ج: ص:  >  >>