للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

شهيداً في محاربة سكتوار سنة ١٠٠٧ سبع وألف. له أسئلة الحكم وسماه أيضا رموز الكنوز أنوار المشارق تمكين المقام في المسجد الحرام. تربيع المراتب والأصول لأرباب الوصول. الرسالة الأنتصارية. سباعيات في الفروع محاضرة الأوائل ومسامرة الأواخر في مجلد مطبوع بمصر. مواقف الآخرة واللطائف الفاخرة وغير ذلك.

[العصامي]

- علي بن صدر الدين إسماعيل بن عصام الدين إبراهيم بن محمد بن عربشاه الأسفرايني القاضي المكي المعروف بالعصامي الشافعي المتوفى سنة ١٠٠٧ سبع وألف بمكة. صنف حاشية على شرح الاستعارات لجده عصام الدين مقبول بين العلماء.

[أبو المدد]

- علي بن محمد بن احمد أبو المدد المتوفى سنة ١٠٠٨ ثمان وألف. صنف كشف الأسرار الأزلية وتحقيق دوائر الانوار الابدية في شرح الأزل للشيخ محمد الوفائي.

* الأنطاكي

- علي بن عبد الله الأنطاكي الأصل الرومي المدرس الحنفي أمين الفتوى المتوفى سنة ١٠٠٨ ثمان وألف.

له من التصانيف أدب القضاء. ترجمة ملتقى الأبحر. مجمع الفتاوى.

[ابن ظهيرة المكي]

- علي بن جار الله بن محمد بن أبي اليمن ابن أبي بكر بن علي بن أبي البركات ابن ظهيرة المخزومي القرشي القاضي المكي الحنفي المتوفى سنة ١٠١٠ عشر وألف من تصانيفه تذكرة الظهيرية. حاشية على شرح ايساغوجي.

حاشية على شرح التوضيح. ديوان شعره. رشف الشرابات السنية من مزج ألفاظ الأجرومية. فتاوى الظهيرية.

[القاري الهروي]

- علي بن سلطان محمد القاري الهروي نور الدين الفقيه الحنفي نزيل مكة المتوفى بها سنة ١٠١٤ أربع عشرة وألف. له من التصانيف إتحاف الناس بفضل وج وابن عباس. الأجوبة المحررة في البيضة الخبيثة المنكرة.

الأحاديث القدسية. الأدب في رجب المرجب. أربعون حديثاً في فضائل القرآن. الاستئناس بفضائل ابن عباس.

الأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة في الحديث. الاصطناع فى الاصطباع. الأصول المهمة في حصول المتمة. إعراب القاري على أول باب البخاري. الأعلام لفضائل بيت الله الحرام.

الانباء بابن العصا من سنن الأنبياء. أنوار الحجج في اسرار

<<  <  ج: ص:  >  >>