للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

المقدمة العلانية في تجويد التلاوة القرآنية. مكب؟ الابهر على فرائض ملتقى الأبحر.

* رضائي الرومي

- علي بن محمد الأستانبولي المتخلص برضائي الحنفي الرومي القاضي بمصر هو ابن أخت شيخ الإسلام يحيى توفي سنة ١٠٣٩ تسع وثلاثين وألف. صنف أدل الخيرات في الأدعية. ديوان شعره تركي. الشهاب بطرد الذباب وسماه أيضا عود الشباب في مختصر خريدة القصر. نقد السائل في جواب المسائل من الفتوى.

[الحداد]

- أبو الحسن علي بن محمد المصري المعروف بالحداد صنف حديقة المنادمة وطريقة المناسمة رتبها على أربعين في مجلد. فرغ من كتابته سنة ١٠٤٠ أربعين وألف.

ابن مُطَيْر

- علي بن محمد بن إبراهيم بن أبي القاسم عمر ابن احمد بن إبراهيم بن محمد بن عيسى بن مطير الحكمي اليمني الشافعي ولد سنة ٩٥٣ وتوفي سنة ١٠٤١ إحدى أربعين وألف.

من تصانيفه الإتحاف في اختصار التحفة لابن حجر. خلاصة الأحرى في تعليق الطلاق على الأبرا. الديباج على المنهاج للنووي. الضنائن في تكملة تفسير القرآن لجده إبراهيم من سورة الكهف إلى آخر القرآن. فتح المبين في شرح قصيدة الإمام ضياء الدين لجده المذكور. كشف النقاب بشرح ملحة الإعراب للحريري.

* الآيديني

- الشيخ علي بن يحيى الآيديني الرومي الحنفي المتوفى سنة ١١٤٢ اثنتين وأربعين ومائة وألف. صنف مسالك السلاطين.

[الحلبي]

- علي بن برهان الدين إبراهيم بن احمد بن علي ابن عمر الحلبي ثم القاهري نور الدين الشافعي صاحب السيرة. ولد سنة ٩٧٥ وتوفي سنة ١٠٤٤ أربع وأربعين وألف له من التصانيف إعلام الناسك بأحكام المناسك. إنسان العيون في سيرة الأمين المأمون. انقاد المهج بمختصر الفرج. تحرير المقال في بيان وحدة من نحو لا اله إلا الله وحده من أي أنواع الحال.

التحفة السنية في شرح الاجرومية. الجامع الأزهر لما تفرق من ملح الشيخ الأكبر. حسنات الوجنات النواضر من الوجوه والنظائر. حسن التبيين لما وقع في معراج الشيخ نجم الدين.

حسن الوصول إلى لطائف حكم الفصول. خير الكلام على شرح البسملة والحمدلة لشيخ الإسلام اعني القاضي زكريا.

<<  <  ج: ص:  >  >>