للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

منظومة في المنطق. منظومة في وفيات الأعيان. نظم أصول الشريف التلمساني. شرح المنظومة المذكورة. نظم فى مسئلة الأوتاد والإبدال. اليواقيت الثمينة فيما اتمى لعالم المدينة في الأشباه والنظائر الفقهية.

[الفراهاني]

- عز الدين علي النقي بن محمد هاشم الطغائي الكمرني الفراهاني ثم الشيرازي القاضي بأصبهان من فقهاء الشيعة الإمامية توفي سنة ١٠٦٠ ستين وألف. له جواب نوح أفندي شيخ الإسلام الرومي في الإمامية. المقاصد العالية في الحكمة الثمانية في الكلام. مناسك الحج.

* عالي البوسنوي

- علي بن عبد الله البوسنوي نزيل القسطنطينية من القضاة المتخلص بعالي مات سنة ١٠٥٧ سبع وخمسين وألف. له ديوان شعره تركي. طوالع الأنوار من مطالع الأنظار في علم الكلام.

[الشولستاني]

- السيد علي شرف الدين بن حجة الله ابن شرف الدين علي بن عبد الله بن حسين بن محمد بن عبد الملك الطباطبائي الشولستاني من إعمال شيراز هو من فقهاء الإمامية سكن نجف الأشرف وتوفي بها سنة ١٠٦٠ ستين وألف من تصانيفه آداب الحج رسالة فارسية. توضيح الأقوال والأدلة في شرح رسالة الإثنى عشرية. حاشية على الصحيفة الكاملة.

الرسالة النورية في أصول الدين. شرح نصاب الصبيان بالفارسية كفاية الطالبين فارسي في شرح الألفية. كنز المنافع شرح مختصر النافع في فقه الشيعة.

[النبتيني]

- علي بن عبد القادر النبتيني ثم المصري الحنفي الموقت بجامع الأزهر بالقاهرة المتوفى سنة ١٠٦١ إحدى وستين وألف من تصانيفه إجابة طلاب الهدى في شرح مجيب الندا في شرح قطر الندا في مجلد. إرشاد الحائرين لشرح بهجة السامعين والناظرين. شرح على شرح الأزهرية.

شرح على فرائض الرحبية. شرح على مولد النجم الغيطي.

فتح رب البرية في حل شرح الاجرومية للأزهري في مجلد.

الفتوحات الوهبية في شرح الرسالة الفتحية لسبط المارديني في مجلد. مطالع السعادة الأبدية في وضع الأوفاق والخواص الحرفية والعددية.

* خطيب ميخاليج

- علي بن محمد الخطيب بجامع قره جه احمد باشا بمدينة ميخاليج. له مصباح القلوب في التاريخ فرغ منه سنة ١٠٦١ إحدى وستين وألف.

<<  <  ج: ص:  >  >>