للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[العاملي]

- علي بن الشيخ محمد بن الحسن بن زين الدين الجبعي العاملي ثم الأصبهاني الشيعي الإمامي المتوفى سنة ١٠٦٤ أربع وستين وألف. له الدر المنثور من المأثور وغير المأثور.

الدر المنظوم من كلام المعصوم. ديوان شعره. رسالة الرد على من يبيح الغناء. السهام المارقة من أغراض الزنادقة.

[العزيزي]

- علي بن محمد بن إبراهيم البولاقي المصري الشافعي الشهير بالعزيزي المتوفى سنة ١٠٧٠ سبعين وألف. من تصانيفه حاشية على شرح التحرير للقاضي زكريا. حاشية على شرح الغاية لابن قاسم. السراج المنير في شرح الجامع الصغير للسيوطي أربع مجلدات. مطبوع بمصر.

[الطبري]

- علي بن عبد القادر بن محمد بن يحيى بن مجد الدين الطبري الحسيني الشافعي المكي المتوفى سنة ١٠٧٠ سبعين وألف.

له الأرج المسكي والتاريخ المكي في أخبار البلد الأمين وتراجم الملوك والخلفاء. الأقوال المعلمة في وقوع الكعبة المعظمة.

تحفة الكرام بأخبار عمارة السقف والباب من لبيت الحرام الجواهر المنظمة بفضيلة الكعبة المعظمة. رسالة في بيان العمارة الواقعة بعد سقوط الكعبة. شرح الصدور وتنوير القلوب في الأعمال المكفرة للمتأخر والمتقدم من الذنوب. شن العارة على مانع نصب الستارة للكعبة. فوائد النيل بفضائل الخيل.

* واحدي الرومي

- الشيخ علي بن عبد الله الجركشي القادري المتخلص بواحدي شيخ زاوية عربه جي باشي بقرب بياله باشا في القسطنطينية توفي سنة ١٠٧٠ سبعين وألف.

له ديوان الإلهيات تركي.

[ابن الجمال المكي]

- علي بن أبي بكر بن علي نور الدين ابن أبي بكر بن عمر بن احمد بن عبد الرحمن بن محمد المعروف بابن الجمال المصري الخزرجى بن أبي بكر بن علي بن حميد الأنصاري المكي الشافعي ولد سنة ١٠٠٢ وتوفي بمكة سنة ١٠٧٢ اثنتين وسبعين وألف من تصانيفه الانتصار النفيس لجناب محمد بن إدريس اعني الإمام الشافعي. تحرير المقال في قول ابن المجدي في الشريك أشكال. تحفة الحجازية في الأعمال الحسابية. تحفة القرى في فضل القاطنين بأم القرى. الدر النضيد في مأخذ القراآت من القصيد. رسالة في أحكام النون الساكنة رسالة في التقليد. شرح أبيات السيوطي. شرح أرجوزة الياسمينية. فتح الفياض بعلم القراض. فتح الوهاب

<<  <  ج: ص:  >  >>