للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[المرادي]

- علي بن السيد محمد بن السيد مراد بن علي المرادي البخاري الدمشقي الحنفي ولد سنة ١١٣٢ وتوفي سنة ١١٨٤ أربع وثمانين ومائة وألف. من تصانيفه أقوال الأئمة العالنة في أحكام الدورز والتيامنة. الروض الرائض في عدم صحة نكاح أهل السنة للروافض. شرح صلوات والده. القول المبين الرجيح عند فقد العصبات تزويج أولي الأرحام صحيح وغير ذلك.

[البيسوسي]

- علي بن سعيد البيسوسي الأحمدي الشافعي الأشعري. له النفحة الزكية في العمل بالجهة الحبيبية فرغ منها سنة ١١٨٤ أربع وثمانين ومائة وألف.

[الخضري]

- علي بن شمس الدين محمد بن زهران بن علي الرشيدي المصري الشافعي الشهير بالخضري ولد سنة ١١٢٤ وتوفي سنة ١١٨٦ ست وثمانين ومائة وألف. صنف حاشية على شرح الشبشيري لأربعين النووية. شرح لقطة العجلان.

غاية الطلب في إثبات كفر من سب العرب بغير سبب.

[الصعيدي]

- علي بن احمد بن مكرم الله المنسفيسي العدوى الشهير بالصعيدي المالكي نزيل مصر ولد سنة ١١١٢ وتوفي سنة ١١٨٩ تسع وثمانين ومائة وألف. له من الكتب تقريرات على شرح السنوسية للمصنف. حاشيتان على شرح عبد السلام لجوهرة التوحيد. حاشية على شرح ألفية العراقي لشيخ الإسلام. حاشية على شرح ابن تركي. حاشية على شرح ابن عبد الحق لبسملة شيخ الإسلام. حاشية على شرح السلم للأخضري. حاشية على شرح الرسالة لأبي الحسن في مجلدين.

حاشية على شرح الزرقاني للمختصر. حاشية على شرح الهدهد على الصغرى. حاشية على شرح الخرشي. حاشية على شرح المطول في مجلدين. شرح خطبة إمداد الفتاح على نور الإيضاح في فروع الحنفية.

[التونسي]

- علاء الدين أبو الحسن علي بن عبد الله التونسي المالكي نزيل مصر شيخ رواق المغاربة بالجامع الأزهر المتوفى سنة ١١٩٠ تسعين ومائة وألف. له شرح على رسالة راغب باشا الوزير.

* العمري

- علي بن نور الدين علي بن مراد بن عثمان ابن علي بن قاسم العمري الموصلي الأديب الشافعي. سافر إلى الروم وتوفي بها سنة ١١٩٢ اثنتين وتسعين ومائة وألف. قال الخطيب

<<  <  ج: ص:  >  >>