للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

رسالة في علامات الساعة الصغرى. السيوف المشرقية لقطع أعناق القائلين بالجهة والجسمية. الصمصام الفاتك بالقادح في مذهب الإمام مالك. الصوارم والأسنة في الاعتراض على سيدي احمد التجاني. العجالة القول المبسوط في اجتماع البيع والشروط. كتاب الشمس والقمر والنجوم. الدراري في إثبات القدر والكسب والاستطاعة والجزء الاختياري. الكواكب الدرية والأنوار الشمسية في إثبات الصفات السنية القائمة بالذات الأزلية في الرد على من رد على أهل السنة في مجلد.

[ابن صلاح الأمير]

- السيد علي بن إبراهيم بن محمد بن إسماعيل بن صلاح الأمير الصنعاني الأديب الزيدي ولد سنة ١١٧١ وتوفي في حدود سنة ١٢٣٦ ست وثلاثين ومائتين وألف. له تأنيس أرباب الصفا في مولد المصطفى صلعم. رسالة في تحريم تحلية السلاح بالذهب. رسالة في تفسير ألفاظ الأذان. السر المصون في نكتة الإظهار والإضمار في اكثر الناس وأكثرهم لا يعلمون.

الفتح اللاهى بتنبيه الملاهي. النفحات الربانية واللمحات الرحمانية في إحراز ذخائر الصلات بإبراز ضمائر الصلوات.

[الكهنوي]

- علي صادق الكهنوي الهندي المتوفى سنة ١٢٤٣ ثلاث وأربعين ومائتين وألف. له جهار باغ حيدري منظوم فارسي.

* مدحي الأدرنوي

- علي بن محمد الأدرنه وي الرومي الحنفي الملقب بمدحي يعرف باسكيجي زاده مات سنة ١٢٤٣. صنف شرح الأمثلة. شرح ايساغوجي. ترجمة الدر اليتيم.

[النوري]

- علي بن جمشيد النورى المازندرانى ثم الأصبهاني الحكيم الشيعي المتوفى سنة ١٢٤٦ ست وأربعين ومائتين وألف.

له تفسير سورة التوحيد في مجلد الرد على القادرى النصراني.

[نقش الدهلوي]

- مير نقش علي بن مير عشق علي بن شرف الدين علي الدهلوي المتخلص بنقش توفي في حدود سنة ١٢٥٠ خمسين ومائتين وألف. له باغ معاني فارسي في أخبار الخلف وآثار السلف. شاهنامه منظوم فارسي.

* بهجت القونوي

- الشيخ علي بن عبد الله القونوي المولوي شيخ زاوية السليمية بأسكدار المتخلص ببهجت مات سنة ١٢٣٨ ثمان وثلاثين ومائتين وألف. له بهجة السلوك في التصوف. حديقة الإبدال. ديوان شعره تركي. رساله عبيديه نقشبنديه.

<<  <  ج: ص:  >  >>